رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة أطباء الدقهلية تطلق حملة لجمع التبرعات العينية والنقدية لدعم المستشفيات

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت نقابة أطباء الدقهلية، اليوم،الأربعاء، حملة لجمع التبرعات العينية والنقدية لدعم احتياجات المستشفيات من وسائل الحماية لمقدمي الخدمة الصحية بالمحافظة.

يأتي ذلك في أطار مبادرة النقابة الفرعية بالدقهلية لمواجهة فيروس كرونا المستجد (كوفيد-- 19)،بتوفير مستلزمات الحماية لمقدمي الخدمة الصحية للوقاية من العدوي وحفاظا علي صحة المترددين من متلقي الخدمة الصحية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وأكد الدكتور أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية لـ"الوفد" ان مجلس نقابة أطباء الدقهلية في اجتماعها يوم الأحد الماضي 5 ابريل 2020،قد بادرت باتخاذ قرار باستقبال التبرعات العينية والنقدية بنقابة أطباء الدقهلية لمواجهة الظروف الراهنة والتي تمر بها البلاد للوقاية من خطر فيروس كرونا " COVD_19  "،وذلك بعد أخذ موافقة النقابة العامة، واستكمالها بالموافقات الأخري اللازمة،حيث سيتم فتح حساب بنكي خاص بهذا الشأن للتبرعات المالية.

وأشار إلي أن تلك الخطوة بدأت يوم الاثنين عقب مشكلة مستشفي دكرنس، ووصول بعد الشكاوي لنقابه أطباء الدقهلية، بنقص بعض مستلزمات الحماية لهم أثناء العمل مع الحالات المشتبه فيها

بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأكد نقيب أطباء الدقهلية أن النقابة سوف تفتح أبوابها منذ اليوم الأربعاء 8 أبريل لتلقي المستلزمات مثل " القفازات الطبية (الجاونتات)، والكمامات بأنواعهم والمطهرات،وملابس التعقيم الواقية وهكذا، فيما يتم فتح الحساب البنكي اليوم للتبرع المالي،حيث سيتم من خلال تلك التبرعات دعم المستشفيات بمستلزمات الحماية للعاملين في المنظومة ومتلقي الخدمة الصحية.

مشيرا إلي أن تلك المبادرة ستضمن توفير تلك المستلزمات بشكل آمن للتأكد من جودتها ومصدرها المعتمد من الوزارة، وسيتم التواصل مع جميع وسائل الإعلام والمؤسسات الصحية،ورجال الأعمال، والغرفة التجارية لتوصيل الرسالة للدعم الفوري، والتي سيستمر تلقي الدعم لحين القضاء علي هذا الفيروس اللعين.