رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتظام صرف معاشات المحافظات.. والأهالى يشيدون بالإجراءات الوقائية

المنيا: تجهيز 89 منفذاً إضافياً لمكاتب البريد لصرف المعاشات

 

شهدت عمليات صرف المعاشات للمستحقين بمحافظة القليوبية انتظاما وهدوءًا نسبيًا فى ثالث أيام صرف المعاشات للفئة الأولى الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل.

من ناحية أخرى توافد المواطنون على منافذ مكاتب البريد والهيئة القومية للتأمين الاجتماعى ومقرات 15 مدرسة جرى تخصيصها لهذا الغرض، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة مرض كورونا المستجد.

وأشاد أهالى القليوبية بالإجراءات التى اتخذتها وزارة التضامن الاجتماعى ومحافظة القليوبية فى صرف المعاشات وتخصيص جدول وأيام للصرف منعا للزحام، فضلا عن تخصيص أماكن انتظار أمام مكاتب البريد وداخل المدارس قائلين «محدش بيتأخر بنمشى على طول والصرف بالدور».

وقال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان إن غرفة العمليات المشكلة بالتعاون مع البريد وهيئة التأمينات والتربية والتعليم لم ترصد تزاحمًا حتى الآن خلال الصرف فى مختلف المنافذ على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن عملية صرف المعاشات تشهد حتى الآن إقبالا معتدلا بدون تزاحم من المستفيدين مع مراعاة واتباع جميع القواعد والتحذيرات الصحية من قبل العاملين وكذلك توجيه وإرشاد المستحقين منعًا للتكدس وحفاظا على صحتهم.

 

البحيرة

أكد اللواء هشام امنة، محافظ البحيرة على انتظام عمل جميع المقرات المخصصة لصرف معاشات شهر أبريل فى يومها الرابع، لصرف المستحقات الأقل من ألف جنيه، وغدا سيبدأ الصرف للمستحقين من ألف إلى ألفين جنيه خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء (5 - 6 - 7) ابريل، وأكثر من ألفين جنيه يتم الصرف يومى الأربعاء والخميس (8 - 9) أبريل، كما سيتم الصرف لمن لم يستطع أو لم يصرف خلال الأيام المحددة له اعتبارا من الأحد 12 أبريل.

 وأشار المحافظ إلى الالتزام والتنسيق المتكامل بين كافة الجهات المعنية للتيسير على المواطنين والعمل على راحتهم وسرعة إنهاء صرف المعاشات مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس « كورونا « المستجد من تواجد مقاعد متباعدة والحرص على وجود مسافات بينهم، وكذا تعقيم وتطهير كافة المقرات بصفة مستمرة وتوعية جميع المتقدمين بالطرق المتبعة للوقاية حرصا على امنهم وسلامتهم.

 يذكر أن عدد المستحقين لصرف المعاشات بالبحيرة يتجاوز الـ 500 الف مواطن وتم تجهيز أكثر من 190 مقرا اضافيًا بالساحات والمدارس ومراكز الشباب بالإضافة إلى مكتب البريد والبنوك وماكينات الصرف الآلى التى يتم تعقيمها دوريا مع وجود فرق عمل من الوحدات المحلية والمجتمع المدنى للتنظيم والتوعية والتيسير على المواطنين.

 

الشرقية

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية صرف معاشات فئة 1000 جنيه فأقل وتوزيع شرائح التابلت لطلاب الصف الاول الثانوى لأداء الامتحان التجريبى على المنصة الالكترونية غدا على مستوى المحافظة وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة وتنظيم لمنع الزحام والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستقبلت المدارس ومكاتب البريد والمدارس ومراكز الشباب وقاعات مجالس مدن بمراكز ومدن المحافظة (أبوكبير- فاقوس - ههيا – ديرب نجم- بلبيس- كفر صقر- أولاد صقر) ارباب المعاشات واولياء امور طلاب الصف الاول الثانوى وسط اجواء من التعقيم والتنظيم دون تواجد اى تزاحم أو تكدس لتيسير اجراءات صرف المعاش واستلام شريحة التابلت حرصا على صحتهم وسلامتهم من العدوى بالفيروسات.

أكد المحافظ، أن المحافظة اتخذت إجراءات مشددة بالتنسيق مع مدير عام منطقة البريد بالشرقية لتسهيل صرف المعاشات والتى بدأت يوم الاربعاء الموافق الاول من

ابريل لصرف المعاشات من خلال 59 منفذ جديد (مدارس - معاهد ازهرية - مراكز شباب - قاعات مجالس مدن – دور مناسبات) تم تجهيزها بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف والمنطقة الأزهرية ورؤساء المراكز ومجالس المدن، ويتم تأمينها بمعرفة مديرية الأمن بجانب 328 مكتب بريد و11 ماكينة صرف آلى بهدف تخفيف العبء عن كاهل أرباب المعاشات والحفاظ على سلامتهم من العدوى بالأمراض ومنها فيروس كورونا المستجد.

 

المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، عن فتح عدد من المنافذ الإضافية لصرف المعاشات بمراكز الشباب والمدارس، بجميع مراكز المحافظة، وذلك اعتباراً، من الأربعاء الماضى 1 إبريل، بهدف منح الازدحام أو التجمعات امام مكاتب البريد، ضمن خطة المحافظة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجه فيروس كورونا المستجد.

وقال المحافظ، إنه تم تجهيز المنافذ الإضافية لـ89 مكتب بريد على مستوى مراكز المحافظة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال القيام باعمال الرش والتطهير لتلك المنافذ، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحفاظ على سلامتهم من العدوى بالأمراض الفيروسية وخاصة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المحافظ، أن كافة المراكز بجميع مدن المحافظة تم اختيار المنفذ الإضافى لها، ففى مركز أبوقرقاص يوجد 16 مكتب بريد تم اختيار 16 منفذا إضافيا للمركز وجميع القرى التابعة له، وفى المنيا يوجد 29 مكتب بريد تم اختيار 29 منفذا إضافيا وجميع القرى التابعة له، ويتم تطبيق تلك الإجراءات على باقى مراكز المحافظة التسعة، وذلك تسهيلا لعملية الانتقال للمواطنين.

وتابع المحافظ، أنه كلف الدكتور محمد محمود ابوزيد بمتابعة استعدادات مراكز الشباب ، وتجهيزها لأعمال الصرف، حيث تابع تجهيزات مركز شباب القيس لصرف المعاشات، كمنفذ إضافى للبريد بالقرية، كما أنهت جميع الوحدات المحلية تجهيز المدارس ومراكز الشباب لصرف المعاشات.

وأوضح المحافظ، أن الهيئة القومية للبريد قامت بإعداد حصر للمناطق والمراكز ذات الكثافات العالية فى صرف المعاشات وتم فتح أماكن أخرى بديلة (مراكز شباب – مدارس) بها للتيسير والتسهيل على المواطنين ومنع التكدس والازدحام امام مكاتب البريد وحمايتهم، والحفاظ عليهم، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية، لمواجهة كورونا المستجد والحد من انتشاره.