رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية: استثناء 9 أنشطة تجارية من الحظرالكلي

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن استثناء 9 من الأنشطة التجارية من الحظر الكلي يومي الجمعة والسبت على أن تعمل بصورة منتظمة وطبيعية في هذين اليومين من السادسة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

وأشار المحافظ أن الأنشطة المستثناة هي: "الألبان والجزارة والأسماك والدواجن ومحلات الخضراوات والفاكهة ومحلات الفول والطعمية والمخابز والسوبر ماركت ومحلات البقالة والصيدليات" حيث يسمح لها أن تعمل يومي الجمعة والسبت كباقي أيام الأسبوع من السادسة صباحًا حتى الخامسة مساء فقط مع التزام محال الفول والطعمية على ممارسة النشاط من خلال خدميه التوصيل المنزلي فقط (الديليفري).

وأكد المحافظ على التنسيق الكامل مع مديرية أمن الشرقية لتنظيم فتح وغلق المحلات التجارية طوال أيام الأسبوع والالتزام بالتوقيتات الرسمية في ذلك من السادسة صباحا وحتى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت يكون الغلق كاملا ما عدا الأنشطة التسع والتي تم استثنائها.

وأوضح المحافظ أن هذا الإجراء تم اتخاذه

تنفيذا للتعليمات الأخيرة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حفاظا على توفير كافة السلع اللازمة للمواطنين طوال أيام الأسبوع حتى لا يتم التكدس والزحام على المحال المذكورة بعد يومي الجمعة والسبت منعا لانتشار الفيروسات المعدية حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

كما أعطي المحافظ توجيها لوكيله وزاره التموين ورؤساء المراكز والمدن والاحياء باستثناء هذه الأنشطة التسع " الألبان والجزارة والأسماك والدواجن ومحلات الخضراوات والفاكهة ومحلات الفول والطعمية والمخابز والسوبر ماركت ومحلات البقالة والصيدليات " بالمزاولة يومي الجمعة والسبت في التوقيتات المسموحة من الساعة السادسة صباحا وحتى الخامسة مساء وعدم تحرير محاضر ضد أصحابها.