عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للوقاية من كورونا .. محلية الكوثر بسوهاج تطهر وتعقم دور الرعاية

محلية الكوثر بسوهاج
محلية الكوثر بسوهاج

عقمت الوحدة المحلية لحي الكوثر في سوهاج، شمال شرق محافظة سوهاج، برئاسة أحمد الشطوري رئيس الحي، اليوم الثلاثاء، مبنى مجمع الدفاع الاجتماعي ومؤسسة البنين ودار المكفوفين بحي الكوثر، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك بمتابعة أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج.


من جانبه قال أحمد الشطوري، رئيس حي الكوثر، إن أعمال رش وتطهير مبنى مجمع الدفاع الاجتماعي ومؤسسة البنين ودار المكفوفين بحي الكوثر تمت بإمكانيات الوحدة، وبالإشتراك مع فريق من جمعية الهلال الأحمر.


وأشار “الشطوري” إلى أن جمعية الهلال الأحمر قامت برفع مستوى الوعي الصحي ونشر طرق الوقاية بين الأطفال وكيفية الوقاية من فيروس كورونا والسلوكيات الوقائية المتبعة لمواجهته.


وأوضح “رئيس حي الكوثر” أن أعمال التعقيم والتطهير مستمرة بنطاق الحي وفقا لأماكن التجمعات حرصاً على صحة وسلامة المواطنين لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.


جدير بالذكر أن لجنة حماية الطفل بحي

الكوثر بمحافظة سوهاج، نظمت حملة توعية لدور الرعاية في الحي بالتنسيق مع قافلة من الطب الوقائي بمديرية الصحة في المحافظة، وذلك لتوعية الأطفال في الدور بكيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد والسلوكيات الوقائية المتبعة لمواجهته.


وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج قد أصدرت عدة قرارات لاتباعها للوقاية من فيروس كورونا و شملت الاستعانة بجمعية الهلال الأحمر المصري، لتدريب الأخصائيين الاجتماعيين والعاملين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تشمل دور رعاية المسنين ودور الأيتام والدور العقابية، على سبل الوقاية من الفيروس والقيام بالإسعافات الأولية والتدريب على كيفية إخلاء المؤسسات وقت الطوارئ.