رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة الاتصالات الفيدرالية : على شركات الهاتف مصادقة المكالمات

 مصادقة المكالمات
مصادقة المكالمات

أعلنت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC، أن على جميع شركات الاتصالات وشركات الهاتف اعتماد بروتوكول STIR / SHAKEN بحلول 30 يونيو 2021.

 

تم تصميم المتطلبات التنظيمية لمكافحة المكالمات الآلية، خصوصًا تلك التي تحاول إخفاء أرقام هواتفها من خلال السماح لشركات الاتصالات بمصادقة معرفات المتصل.

 

قالت الوكالة إن الاعتماد الواسع النطاق لـ STIR / SHAKEN سيقلل من فعالية الانتحال غير القانوني، ويساعد وكالات إنفاذ القانون على تحديد الجهات السيئة، والأهم من ذلك، يسمح لشركات الاتصالات بتحديد هوية مرسلي البريد العشوائي قبل أن يتصلوا بهاتفك.

 

تقدر لجنة الاتصالات الفيدرالية أن مخططات المكالمات الاحتيالية تكلف الأمريكيين حوالي 10 مليارات دولار كل عام، وبدأ رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية أجيت باي في دفع شركات النقل لاعتماد البروتوكول في عام 2018، كما فوض الكونجرس التكنولوجيا عندما مرر قانون TRACED العام الماضي.

 

في حين أن المتطلبات التنظيمية

لدعم STIR / SHAKEN هي خطوة في الاتجاه الصحيح، إلا أنها لن تحل بشكل سحري شجاعة الروبوتات بين عشية وضحاها.

 

لا يكفي لشركات الطيران أن تنفذ البروتوكول فقط من تلقاء نفسها، يجب عليهم أيضًا اختبار أن تنفيذها يعمل مع شبكات أخرى، بمعنى آخر، إنه ليس شيئًا يمكن لموفر الخدمة اللاسلكية تشغيله.

 

علاوة على ذلك كمستهلك تحتاج أيضًا إلى جهاز يمكنه عرض إشعار "التحقق من المتصل" عندما يتصل بك شخص ماـ في حين أن معظم الهواتف الذكية الحديثة تدعم الميزة خارج الصندوق، ستحتاج الهواتف الأخرى إلى التحديث.