رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لتخفيف العبء على المواطنين .. مبادرة لبيع الخضروات والفاكهة بسعر الجُملة بالمراغة

أطلق صاحب شادر بمدينة المراغة شمال محافظة سوهاج مبادرة لبيع الخضروات والفاكهة بسعر الجُملة للمواطنين لمنع استغلالهم من قبل بعض الباعة الذين قاموا برفع الأسعار للضعف مستغلين الأزمة التي تمر بها البلاد تزامنا مع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.


قال المعلم شعبان بريدي صاحب شادر لبيع الخضروات والفاكهة بمدينة المراغة وصاحب المبادرة إن المبادرة هدفها مساعدة المواطنين تزامنا مع الأزمة التي يمر بها غالبية الأسر لا سيما مع قرار حظر التجوال ومنع إقامة الأسواق وهو ما أثر بشكل سلبي على المواطنين.


وأضاف “بريدي” إلى أنه قام بعرض كمية من البطاطس والطماطم وبيعها بأسعار الجملة مشيرا إلى أن الشادر يقوم ببيع كميات بالجملة إلا أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين قاموا بالإشتراك معا لشراء عدايات الطماطم بسعر 80 جنيها للواحدة ويوجد في العداية الواحدة من 25 - 30 كيلو طماطم وتمتاز بأنها من الخضر التي يمكن تخزينها في الثلاجات لفترات طويلة دون أن تصاب بالتلف.
كما اشتركت بعض الأُسر في شراء أجولة البطاطس بسعر 2.5 جنيه للكيلو وقاموا بتقسميها فيما بينهم وتمتاز بأنها أيضا يمكن تخزينها لفترات

طويلة في المنازل كما أنه قام بشراء كمية من الخيار وسيتم بيعها للمواطنين بسعر 3 جنيهات للكيلو.
وأوضح” صاحب المبادرة” إلى أن الهدف من إعلانه تلك المبادرة هو التصدي للتجار الجشعين الذين استغلوا الأزمة وقاموا برفع الأسعار من أجل التكسب من وراء المواطنين في الوقت الذين هم في حاجة للمساندة والدعم وليس الاستغلال.
ولفت “بريدي” إلى أن هناك بعض من مزارعي الخضروات والفاكهة يشاركون في خلق أزمة ارتفاع الأسعار، موضحا أن هناك بعض المزارعين طرحوا بالأمس الكانتلوب بسعر 5 جنيهات للكيلو وعندما توجهنا إليهم اليوم لشراء كميات أخرى رفضوا بيع الكيلو بأقل من 6 جنيهات ونصف في حين أنه منذ الأمس لليوم لم يضطروا لصرف أي شئ على الفاكهة سوى أنه تم جمعها.