عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لمساعدة العمالة غير المنتظمة .. انطلاق مبادرة ساعد ابن بلدك بقرية كفر ربيع بالمنوفية

نفذ شباب قرية كفرربيع التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، بالتنسيق مع جمعية دار المقامة الخيرية عدد من الأنشطة المختلفة تحت شعار "ساعد ابن بلدك" متزامنة مع ما تمرّ به البلاد من أحداث، ومنها توزيع عدد 200 شنطة بها الاحتياجات الأساسية للمنزل على بعض الأسر التي يوجد بها أشخاص كعمالة غير منتظمة من أبناء القرية.

 

كما تم تطهير القرية مرتين متتاليتين وذلك للقضاء على كافة السبل التي تؤدي لانتشار الفيروس، إضافة إلى عمل العديد من الحملات التوعوية؛ والتي استهدفت القرية بأكملها وبعض القرى المجاورة للتعريف بالفيروس وأعراضه والمخاطر الناتجة عن عدم اتباع إجراءات الوقاية وكيفية التصدي إليه.

 

وتوجه المستشار عاطف مرعي رئيس مجلس إدارة الجمعية بخالص الشكر والتقدير لأبناء القرية المتطوعين على ما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية، مشيدًا بالدور الذي قام به الشباب من أجل التصدي لخطر فيروس كورونا المستجد. 

 

وأكد مرعي على استمرار دعم الجمعية للأسر الفقيرة والعمالة الغير منتظمة خلال الفترة الحالية، وكذلك عمليات

التطهير والتوعية، مضيفًا بأن ما تمرّ به البلاد لم يؤثر على نشاطها في تجهيز العرائس ومساعدة المرضى.

وذكر محمد منصور حربي عضو مجلس الإدارة بأن الجمعية تستهدف خدمة أبناء القرية والقرى المجاورة، وطالب بضرورة استمرار تكاتف أبناء القرية وخاصة الشباب مع الجمعية للحفاظ عليها قائمة، وللمساهمة في حل العديد من المشكلات.

يأتي ذلك في ضوء ما تقوم به الجمعيات الخيرية من أنشطة في المجالات كافة، خاصة مع ما تمرّ به البلاد من أحداث وتداعيات للتخفيف من حدّة المعيشة على الأسر غير المقتدرة، والمساهمة في حل المشكلات التي تعاني منها القرى؛ مما يعود بالنفع على تطور وإزدهار المجتمع بأثره.