عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدريب تمريض مستشفيات جامعة المنصورة على كيفية مواجهة كورونا

بدأ ت كلية تمريض جامعة المنصورة، تنفيذ خطة استراتيجية تدريبية مكثفة والتغلب على وباء فيروس كورونا ومواجهته.

 

تستهدف الخطة  تدريب جميع أعضاء هيئة التمريض بمستشفيات جامعة المنصورة و مراكزها الطبية، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

 

 بدأت أعمال الخطة بتدريب مجموعه تضم 20 ممرضة واخصائية تمريض من هيئة التمريض بمستشفى الجامعة تمهيدا للتنفيذ بباقى المستشفيات ومراكز الجامعةعلى إجراءات منع العدوى و حماية النفس و الغير داخل أقسام المستشفى المختلف.إضافة إلى  إجراءات و معايير إستخدام الأدوات الواقية لتطبيق سياسة الاستخدام الأمثل نظرا للحاجة الماسة إلى أدوات و إمكانات التطهير و التعقيم و بروتوكولات و معايير التعامل مع و رعاية الحالات المشكوك فيها. إجراءات الوقاية العامة من الفيروسات علاوة على  طرق  التعامل مع المونيتور و أجهزة التنفس الصناعي.


من خلال متخصصين  من كلية التمريض برئاسة الدكتورة أمينه  النمر عميد الكلية والدكتور وفاء فتحي و

كيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة
قام بالتدريب خلال يومية الأول عدد من  أساتذة من مركز اورام الجامعة، واختتمت أعمال اليوم الاول بإلقاء الضوء على أهمية دور هيئة التمريض فى الوقاية من الفيروس و الحد من الانتشار و اتباع ارشادات منظمة الصحة العالمية و وزارة الصحة في تقديم الرعاية التمريضية بجوده و كفاءه و التوعية الصحية  للمحيطين و المجتمع  في الشارع و وسائل المواصلات ومواكبة الجديد  كل يوم لمواجه فيروس غامض وأشارت  عميد تمريض المنصورة  إلى أن الظروف الراهنة تتطلب من الجميع تقديم كل ما فى وسعه للخرج من الأزمة .