عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكلاب الضالة تحاصر أهالى زاوية جروان

بوابة الوفد الإلكترونية

أصبحت قرية زاوية جروان التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية مرتعًا للكلاب الضالة وإنتشار أكوام القمامة التى أصبحت تمثل  خطرًا  علي صحة الأهالي والأطفال ، حيث انتشرت الأمراض بين الأطفال وأصبحوا معرضين لخطر عقر الكلاب الضالة أثناء سيرهم، حتى إنها بدأت تدخل المنازل وتهاجم الأهالى  نتيجة لانتشار القمامة التي تؤوى الكلاب الضالة .

وقال أمير إبراهيم، أحد الأهالي، إنهم تقدموا بشكاوى عدة  للوحدة المحلية لحل مشكلة انتشار القمامة والكلاب الضالة دون جدوى، رغم مرض العديد من الأطفال وإصابتهم بحساسية الصدر والأمراض المزمنة.

وأضاف إبراهيم أنهم يواجهون خطر عقر الكلاب الضالة التي بدأت تهاجم المنازل وتدخل حيث فوجئوا في المساء بدخول الكلاب الضالة إلي ساحة أحد المنازل بعد أن كاد يعقر أطفال المنزل.

وأشار مصطفي محمد إلى أن سيارة الوحدة المحلية المفترض أن تأتي 3 أيام في الأسبوع لرفع

تراكمات القمامة من القرية إلا أن السيارة تأتي يوم الخميس فقط وهو اليوم المقرر لإقامة سوق الخضراوات و الفاكهة بالقرية ، الأمر الذي يعوق حركة سير سيارة رفع القمامة

وطالب أهالي قرية زاوية جروان محافظ المنوفية ورئيس مجلس مدينة ومركز الباجور بضرورة رفع أكوام القمامة و كذا سرعة تدخل الطب البيطري لإنقاذهم من الكلاب الضالة التي تعرض حياة أبنائهم والصبية الصغار من أبناء القرية للخطر حفاظًا على الصحة العامة وإنقاذهم من الانبعاثات الكريهة الناجمة عن أكوام القمامة والتي تعرض حياتهم للخطر وإصابتهم بأمراض مزمنة.