رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق حملة الكشف لطلبة المدارس لأمراض السمنة والأنيميا والتقزم فى القليوبية

أعلن الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم بمدارس قري المحافظة اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 1/3/2020 من أجل بناء جيل لا يعاني من أمراض سوء التغذية .

 

وأوضح وكيل الوزارة أن عمل الحملة يتركز  في ٧ إدارات صحية وهي : - إدارة بنها وكفر شكر وطوخ وقليوب وشبين القناطر والقناطر الخيرية والخانكة والمستهدف المقرر هو 408044ألفا طالب وطالبة في 490 مدرسة بالتعليم العام & 28399في  119 مدرسة ومعهدا بالتعليم الأزهري و إجمالى عدد الطلاب المستهدف بقرى المحافظة 436443 طالبا وطالبة، في 609 مدرسة على مستوى قرى المحافظة ويستمر العمل طول أيام الأسبوع عدا السبت والأحد . 

 

وأشار سيادته إلى أنه تم الانتهاء من تدريب ١٩٠ فرقة سوف تساهم فى إجراء الكشف الطبى على الطلاب بتلك المدارس وتتكون الفرقة الواحدة من ٤ أفراد  ويشمل العمل بالحملة "قياس نسبة هيموجلوبين الدم بالجهاز الخاص بذلك، قياس الوزن والطول للأطفال،  كتابة الكارت الخاص بكل طفل،  إدخال البيانات على شبكة الإنترنت وحفظها".

 

 تهدف الحملة إلى القضاء على هذه الأمراض ومواجهتها وبناء جيل صحيح سليم البنية خالي من أمراض سوء التغذية وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس لجمهورية "100 مليون صحة