رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال محدود على انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بالدقهلية

 انتخابات التجديد
انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بالدقهلية

توافد مهندسو الدقهلية ممن لهم حق التصويت، على المقر الانتخابى بنادى نقابة المهندسين بنقابة طلخا، والمقر الانتخابى بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، للادلاء بأصواتهم فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة والتى انطلقت فى العاشرة صباح اليوم الجمعة، وتستمر حتى السابعة مساءً اليوم، وذلك لاختيار ٧ مرشحين لمجلس النقابة من ضمن ١٩ مرشحا بالاضافه إلى مرشحى مجالس الشُعب بالنقابة العامة وذلك تحت إشراف قضائى كامل.


فميا بدأ اعضاء النقابة من مهندسيها فى التوافد بشكل محدود ومتوقع في الساعات الاولي منذ انطلاقها ؛ على لجنة الاستعلام الإلكتروني لتسلم بيان يوضح رقم اللجنة الانتخابية ورقم المسلسل وحالة السداد ليقوم بتسليمه للقاضي داخل اللجنة عند الإدلاء بصوته .


فيما انتشر مؤيدى المرشحين امام باب النادى وامام اللجان لتوزيع الدعايا الخاصه بمرشحيهم.


هذا وتشهد الانتخابات منافسة بين قائمتي "المهندس أولا" و"القائمة الوطنية للمهندسين" كل قائمة منهم تضم 7 مرشحين بالإضافة إلى 5 مرشحين مستقلين وتضم قائمة "المهندس أولا" كلا من مصطفى القلموشي، والدكتور محمد صبري سرايا، ومحمد الخولي، وشيماء الصياد عن شعبة الكهرباء، ومحمود أشرف، ومصطفى العراقي عن شعبة مدني والدكتور محمد الحلواني عن شعبة كيمياء- باقي الشعب.


فيما تضم "القائمة الوطنية للمهندسين" كلا من المهندس رضا خليل، عن شعبة البترول وأشرف شهاب الدين عن شعبة مدني وصلاح الشافعي،عن شعبة الكهرباء ومحمد جمعة عن شعبة مدني ومرفت على السلاموني وحنان حمدي كاشف وولاء الشافعي عن شعبة الكهرباء.


ومن جانبه أكد المهندس محمد إبراهم العالم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين

بالدقهلية أن من لهم حق التصويت من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة 46000 مهندس بمختلف الشعب.
مشيرا الي ان العملية الانتخابية تحت اشراف قضائي كامل برئاسة المستشار غنيم عبد العزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية ويعاونه 16 مستشار بواقع مستشار  واثنان من العاملين بالنيابة؛ والشباب والرياضة لكل لجنه  ن اللجان وعددها  16لجنة بنادي المهندسين بمدينة طلخا .


وأضاف أن كل مهندس سيتسلم ورقتى انتخاب الورقة الأولى خاصه بمجلس النقابة الفرعية بالدقهلية ويتم اختيار عدد 7 مرشحين من قبل جميع مهندسى الدقهلية كالتالى 4 شُعبة كهرباء و2 شُعبة مدنى وواحد باقى الشُعب غزل ونسيج وكيمياء ونووية وبترول وتعدين.


وأشار إلى أن الورقة الثانية خاصه بمجالس الشُعب بالنقابة العامة حيث يتم اختيار كل شُعبة من قبل مهندسيها فقط وبالنسبة لشُعب مدنى وعمارة وكهربا وميكانيكا يتم اختيار 5 مهندسين فوق السن و2 مهندسين تحت السن ب‌ وبالنسبة لشُعب بترول وتعدين وكيمياء ونووية وغزل ونسيج يتم اختيار 3 مهندسين فوق السن و2 مهندسين تحت السن.