رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحر الأحمر تشارك في المؤتمر الختامي لمشروع وظائف شباب مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد وزراء القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والتجارة والصناعة والبيئة ومحافظ البحر الأحمر السابق اللواء أحمد عبدالله والسفير جيس داتون سفير كندا بالقاهرة، المؤتمر الختامي لمشروع وظائف لائقة لشباب مصر.

وشهد المؤتمر تمثيل مشرف لمحافظة البحر الأحمر من خلال مكتب منظمة العمل الدولية بالمحافظة برئاسة نوال أبو الحجاج ممثل منظمة العمل الدولية وحضور نادر عبد الظاهر رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفراج عبدالمقصود  مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وكريم مسعود منسق المشروع وهويدا عبد الحميد مقرر لجنة تيسير أعمال المشروع بالمحافظة ووفد من الجمعيات المشاركه فى المشروع.

وأشاد الوزراء بالدور الهام لمنظمة العمل الدولية والحكومة الكندية في إنجاح هذا المشروع والذي ساهم في دعم الشباب والمرأة وذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لهم، بالإضافة إلى الدعم المؤسسي للهيئات والمؤسسات والجمعيات الشريكة فيما يتعلق بتطوير البرامج والمناهج التدريبية وتدريب المدربين وريادة الأعمال.

الجدير بالذكر أن الوزراء وجميع المتحدثين اشادو بنجاح المشروع فى محافظة البحر الأحمر بأنشطته المختلفة، كما أشاد السفير جيس داتون، سفير كندا بالقاهرة بنجاح أنشطة هذا المشروع الهام بفضل الشراكات المثمرة التي تمت بين شركاء النجاح سواء من المنظمات الدولية والحكومية او القطاع الخاص وسواعد الشباب منذ بداية المشروع خلال عام 2011.

وأشار إلى ان الحكومة الكندية خصصت للمشروع منذ بدايته 10 مليون دولار كندي، ثم عززت هذا التمويل بنحو 5 مليون دولار كندي أخري لاستكمال انشطة المشروع خاصة في ظل اهتمام الحكومة بدور الشباب والمرأة في بناء المجتمع والنمو الاقتصادي.