رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المياه الجوفية تحاصر منازل الجعافرة

قرية الجعافرة مركز دراو محافظة أسوان واحدة من أكبر قرى المركز حيث تضم ما يقرب من تسعة نجوع جميعها تٌعانى العديد من المشكلات والتى على رأسها البنية التحتية والتى تكاد تكون معدومة.

قامت «الوفد» بجولة داخل القرية لرصد أبرز المشكلات التى تعانى منها القرية للوهلة الأولى وعندما تطأ قدماك أرض القرية تستقبلك المنازل المتهالكة غارقة فى المياه الجوفية لتصبح المنازل وإن صح التعبير أشبه بآبار المياه، ناهيك عن انتشار أكوام القمامة فى كل أرجاء القرية فلا يخلو مكان من تجمعات القمامة الأمر الذى ينذر بكارثة بيئية تهدد صحة الأهالى.

وفى البداية قالت فادية عبدالحافظ ربة منزل: نحن أسرة مكونة من 6 أفراد نعيش داخل منزل أساسه خرسانة أسمنتية وهى الآن معرضة للانهيار نتيجة لمياه الصرف التى أصبحت تغرق المنزل بأكمله خاصة مع هطول الأمطار فى فصل الشتاء، مؤكدة تقدمهم بالعديد من الشكاوى للمسئولين ولكن دون جدوى.

وأضافت سهير صالح من أهالى القرية: نعانى أيضاً من بعد مسافة المدرسة الابتدائية التى تستغرق وقت طويل فى الذهاب والإياب للصبية الصغار مطالبة بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال تطوير مدرسة القرية.

ويتدخل حمادة الجعفرى قائلا: أسعار فواتير الكهرباء التى تأتى مبالغ فيها على غرار استهلاك الأفراد للخدمة وكذا أسعار أنبوبة الغاز التى وصلت إلى مبلغ وقدره

73 جنيها للأسطوانة وهو مخالف للسعر المقرر المتعارف عليه، هذا بالنسبة للخدمات أما المواصلات فهى تكاد معدومة حتى الآن لا توجد مواصلة متعارف عليها للقرية ونعانى الأمرين فى الذهاب والرجوع من أشغالنا خارج القرية ونضطر إلى دفع أجرة لمدينة أسوان 8 جنيهات للفرد الواحد على الرغم من أن القرية على مقربة من المدينة الفرد منا يتكلف مواصلات يومية مبلغاً وقدره 16 جنيهاً بواقع 416 جنيهاً فى الشهر وهو ما لا يتحمله الكثير منا نظرًا للأعباء المعيشية الصعبة التى نعيشها الآن.

وفى سياق متصل قالت رقية حماد مديرة مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، المياه المنتشرة داخل أرجاء منطقة الجعافرة تعد مياها جوفية وليس صرف صحى، والقرية خالية من الصرف الصحى والآن نحن بصدد تنفيذ مشروع الصرف الصحى بشكل مكثف حتى يتم الانتهاء من تلك المشكلة.