رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة الشرقية تضبط ٣.٦ طن أغذية مجهولة بالعاشر

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية، ومكتب الأغذية بإدارة العاشر من رمضان، حملة على المصانع والمنشآت الغذائية بالعاشر من رمضان.

 

 قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن جهود الحملة أسفر عن ضبط ٣.٦ طن مخللات عبارة عن ٣٠ برميل مخلل زنة كل برميل ١٢٠ كجم، وذلك لعدم وجود أي بيانات عليها، كما تم إعدام ٧٥٠ كجم أغذية عبارة عن منتجات لحوم، ومخللات، لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

 

وأفاد بأنه تم سحب ٥ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتحرير المحاضر اللازمة .

 

وأكد وكيل الوزارة على استمرار جهود مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الوقائية والرقابية بالمديرية بالمرور المكثف علي مختلف المنشآت بالمحافظة، وضبط المخالف منها حفاظاً

علي الصحة العامة للمواطنين.

 

 وكان وكيل وزارة الصحة قد عقد اليوم الأحد، اجتماعًا مع الدكتور عبدالسلام عيد عبدالسلام، عميد كلية الطب بجامعة الزقازيق، والدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق ، بمكتب المدير التنفيذي بالجامعة.

 

 تناول الاجتماع تعزيز التعاون المُشترك بين مديرية الشؤون الصحية بالشرقية وجامعة الزقازيق، وبحث خطة العمل بأماكن الإحالة لعلاج السيدات بالمبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدي بجامعة الزقازيق، ومناقشة الفحص بالمستوي الثاني والمستوي الثالث والمتقدم بمراكز الإحالة.