رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة طنطا يفتتح مؤتمر "المساواة في الصحة والرعاية التمريضية"

افتتح الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، صباح اليوم الأحد، بمشاركة الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، فاعليات المؤتمر الدولي الثامن لكلية التمريض الذي ينعقد تحت عنوان "المساواة في الصحة والرعاية التمريضية" على مدار يومين بقاعة المؤتمرات بالمجمع الطبي.

 

وفي كلمته أكد الدكتور مجدي سبع ، على أهمية المؤتمر باعتباره يهدف إلى زيادة الوعي بضرورة توفير رعاية صحية متقدمة لكل فئات المجتمع ، ودعم استخدام تكنولوجيا المعلومات في الرعاية الصحية ، وتطوير تعليم التمريض للنهوض بها ، وتوفير متطلباتها الأولية للريف والمناطق النائية ، وتقديم رعاية تمريضية مبنية على البراهين، مشيراً إلى أهمية مهنة التمريض باعتبارها أساس سلامة أي مؤسسة طبية. وأوضح الدكتور كمال عكاشة ، دور المؤتمر في تشجيع الأبحاث العلمية القابلة للتطبيق على أرض الواقع لحل مشكلات المجتمع والنهوض بالرعاية الصحية في مصر.

وأشار سبع إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الدولية المشاركة في المؤتمر وعلى رأسهم الاساتذة الزائرين الدكتورة ميجونج بارك أستاذ تمريض صحة الأسرة بجامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية ، والدكتورة دلال بشير استاذ تمريض النساء والتوليد بجامعة الزيتونة بالأردن وعميد الكلية سابقاً ، مشيدا بحضور ممثلين عن كافة المؤسسات الصحية مثل المستشفيات الجامعية، والتأمين الصحي، ووزارة الصحة.

 

ومن جانبها أوضحت الدكتور لطيفة فودة عميد

الكلية ورئيس المؤتمر ، أن المؤتمر يناقش عدد من المحاور الرئيسية أهمها المساواة الصحية ، والرعاية الصحية لذوي القدرات الخاصة ، والتمريض المبني على البراهين وتعليم التمريض ، ورعاية الحالات الحرجة والمزمنة ، وصحة المرأة والطفل والرجال ، والرعاية الصحية للمسنين ، وتمريض الصحة النفسية والعقلية ، والرعاية الصحية في الريف والحضر ، واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في الرعاية الصحية والبحث العلمي.

 

كما تنعقد ورشتي عمل بعنوان "منهجية البحث العلمي في العدالة الصحية" و "التعليم المبني على الكفاءات". شهد المؤتمر مشاركة الدكتورة عفاف بصل وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر ، والدكتورة لوله عبد الوهاب مقرر المؤتمر ، وكل من الدكتورة فاطمة سالم والدكتورة سمر مبروك سكرتيري عام المؤتمر ، وهناء أحمد مدير إدارة المؤتمرات ، وجمع من أساتذة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.