رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. صناع الخير تجري 60 عملية جراحية وتدشن مبادرة لمرضي القلب في الوادي الجديد

تجري مؤسسة صناع الخير، صباح غٍد السبت، 60 عملية جراحية لمرضي العيون بالمجان، بمستشفى الخارجة العام في محافظة الوادي الجديد.

أكد عصام عبد الجليل، مسئول إعلامي بمؤسسة صناع الخير، أن المؤسسة ستدشن غدًا السبت بمركز الخارجة، مبادرة لعلاج مرضي القلب بالمجان على مستوي مراكز محافظة الوادي الجديد، بالتعاون مع المحافظة ومديرية الشئون الصحية.

أضاف عصام، أنه سيجري توزيع النظارات المجانية على أبناء قرية الخرطوم جنوب مركز الخارجة، يوم الأحد المقبل، ضمن خدمات مبادرة "عنيك في عنينا" لصالح أهالي قرية الخرطوم بمركز الخارجة.

وكان قد استقبل اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد،  وفدًا من مؤسسة صناع الخير وذلك لبحث أوجه التعاون بين المحافظة والمؤسسة لدعم شرائح غير القادرين بقرى الوادي، بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة بينهم وكيل وزارة الصحة  ومقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد .

ومن جهته أكد الدكتور محمد عبد الجليل، مدير ادارة المشروعات بصناع الخير أن اللقاء ناقش خطوات صناع الخير

القادمة داخل محافظة الوادي والتي من بينها تنظيم أولى قوافل مبادرة "نبض حياة" لعلاج مرضى القلب بالمجان بمدينة الخارجة وإكمال خدمات مبادرة "عنيك في عنينا" لصالح أهالي قرية الخرطوم والقرى المجاورة وذلك بإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة وتسليم النظارات الطبية للحالات التي جرى تشخيص احتياجهم لنظارات.

يذكر أن مؤسسة صناع الخير للتنمية نظمت مؤخرا قافلة طبية ضمن مبادرتها عنيك في عنينا للكشف على مسببات العمي بقرية الخرطوم بمركز الخارجة بالمحافظة بلغ عدد المستفيدين منها 790 مواطن، كما قامت المؤسسة بتنظيم حملة صناع الدفا لتوزيع البطاطين على الأسر الأكثر احتياجا بقرى مراكز الخارجة والداخلة وبلاط.