عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس سفاجا تبحث وسائل مكافحة الكلاب الضالة

عقدت مساء اليوم الخميس ، السيدة هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا ، مع مسئولي إيواء الكلاب مركز بلومون لمكافحه الكلاب الضالة باستخدام اساليب غير تقليديه، وذلك عقب شكاوي المواطنين من أنتشار الكلاب بمدينة سفاجا.

 

وأكدت "رئيس مدينة سفاجا " أن  الطب البيطري بالمدينة يقوم بحملات يومية لجمع الكلاب الضالة ومكافحتها بطريقة سليمة للحفاظ على التوازن البيئى، حيث إن الكلاب لها دور داخل منظومة التوازن البيئى وعند اختفائها من إحدى المناطق يتم انتشار الأفاعي والفئران.

 

وتابعت أن مركز بلومون لديه رؤية في مكافحة الكلاب الضالة عن طريق خصى الذكور وتعقيم الإناث، كذلك أنه بعد الانتهاء من عملية الإخصاء للكلاب وتعقيم للإناث يتم تحصينها من مرض السعار ووضع علامة فى أذنه ويتم حقنه بمضادات حيوية ضد الديدان لتكون خالية من الأمراض وعدم نقل الفيروسات والأوبئة. أوضحت المغربي أنه جاري عرض اقترح مركز إيواء الكلاب بلومون على السيد المحافظ

للتنسيق مع المركز لمكافحة الكلاب الضالة بالمدينة بشكل يضمن سلامة المواطنين، حيث أن الطب البيطري يقوم بالتنسيق بين المديرية والمجلس المحلي والشرطة وعمل حملات مكثفة ومستمرة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة بإحياء المدينة من خلال إعداد الطعوم وتقديمها للكلاب الضالة فى اماكن متفرقة للقضاء على اكبر عدد منها.

 

وأشارت إلى أن الوحدات المحلية لها دور أساسي فى عمليات المكافحة وهو رفع المخلفات والقمامة بشكل دائم على مدار ساعات اليوم، وتحميل لكلاب النافقة فى سيارات القمامة، ونقلها إلى المدافن الصحية والتخلص منها بالشكل الصحى الآمن، وتحت الاشراف الكامل من جهاز شئون البيئة.