رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مع أصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى المشكلات التي تواجه النهوض بهذه الصناعة وإيجاد الحلول المناسبة لهم.

جاء ذلك خلال إجتماع محافظ الغربية مع أصحاب هذه المصانع بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة وبحضور الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن مدينة المحلة.

حيث قام أصحاب المصانع بإستعراض المشكلات التي تواجه تطوير مصانع الغزل والنسيج ، وأكد محافظ الغربية أن صناعة الغزل والنسيج هي أساس الصناعة بمحافظة الغربية ، مشيراً إلى أنه دائماً ما يسعى لحل مشاكل جميع المصانع وخاصة صناعة الغزل والنسيج لتعود هذه الصناعة إلى سابق عهدها في الريادة على مستوى العالم ، مؤكداً دعمه الدائم ومساندته لتطوير هذه الصناعة لدفع عجلة التنمية داخل المحافظة.

كما أشار محافظ الغربية إلى أن الدولة تولى إهتماماً كبيراً بجميع الصناعات وخاصة صناعة الغزل والنسيج والفترة القادمة سوف تشهد طفرة كبيرة في إحياء هذه الصناعة وتطويرها.

من جانبة أكد النائب الوفدى الدكتور محمد خليفة  أن  شركة غزل المحلة تعاني من تدهور الأحوال ومن غير المُبشر ما حدث في الشركة القومية للأسمنت

إذ قد يطال الشركات الباقية إذا لم تحقق مكاسب، محذرًا من خصخصة أو بيع أو غلق قلعة الصناعة في مدينة المحلة، أو حتي مجرد التهاون في إعادة هيكلة هذه الشركة التى تأخرت خطط إصلاحها 20 عامًا سيؤدى إلى كارثة عمالية وصناعية وزعزعة ثقة المستثمرين في الاقتصاد بشكل عام، وأن ما تعاني منه الشركة تدفعه الحكومة فاتورته في هيئة مرتبات للعاملين وتكاليف إنتاج من خلال ماكينات أغلبها لا يصلح للعمل ولا تحقيق المستهدف من الانتاج وانهيار سمعة الشركة التى كانت تُنتج للسوق المحلى وتوجه جزء من إنتاجها للتصدير لكن الوضع الأن أصبح أسوأ مما يتخيل أحد.

 

أقرأ ايضاً...

 

عمال ..وبريات سمنود.. يناشدون رئيس الوزراء وقف المزاد

 

الغزل والنسيج.. صناعة تحتضر «٢»