رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة كفرالشيخ ضمن أفضل 175 جامعة بدول الاقتصاديات الناشئة

أعلن رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي اليوم الأربعاء عن ظهور جامعة كفرالشيخ ضمن أفضل 175 جامعة بجامعات دول الاقتصادات الناشئة في العالم  للعام 2020" "THE Emerging Economies University Rankings.

 

وحققت الجامعة المرتبة 601 – 800 عالميا محافظة على ذات مركزها عالميا للعام الثاني على التوالي.

 

كما حصلت الجامعة على عدد من المراكز المتميزة في تصنيف التايمز البريطاني للموضوعات لعام 2020م حيث جاءت الجامعة الأولى على مستوى الجامعات المصرية في مجال "علوم الحياة" sciences Life"   (501 -600 عالميا) فيما جاءت الجامعة أيضا في المرتبة الثانية على مستوى الجامعات المصرية في مجال علوم الفيزياء Physical Sciences  (401 – 500 عالميا).

 

وصرح رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي أن هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي مشيرًا إلى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة

عامة في مجال التعليم العالي والاقتصاديات الناشئة مشيرا إلى توجه الجامعة إلى إيجاد حلول مبتكرة لزيادة الموارد الذاتية  والعمل على زيادة الشراكات مع الصناعة والخريجين والمانحين على نطاق واسع وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأضاف د. دسوقي بأن الجامعة تتبنى رؤية ورسالة بأن تكون جامعة مصرية ذكية بمواصفات جودة عالمية ويبذل جميع منسوبيها جهداً كبيراً لتحقيق ذلك في إطار استراتيجية طموحة تعتمد على الاهتمام بالقيم الأخلاقية والجمالية داخل الجامعة ومواكبة المتغيرات البحثية والعلمية الدولية وفق احتياجات المجتمع مؤكدا أننا نبذل كل جهد للحفاظ على ما حققناه وهدفنا الوصول بالجامعة إلى العالمية.