رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر لسوء الأحوال الجوية

أُلغيت رحلات البالون الطائر بالأقصر، اليوم الأربعاء، لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح عن الحد المسموح به وقت إقلاع الرحلات، وتوقف الرحلات لحين تحسن الأحوال الجوية.

 

أبلغت سلطات الطيران المدنى، وهيئة السلامة الجوية بمطار الأقصر الدولى، شركات البالون الطائر، عدم صلاحية الطيران خلال اليوم، وذلك بسبب تقلبات في حالة الطقس ووجود رياح شديدة في سماء الأقصر، والتى تتعرض له المحافظة، الأمر الذي أدى إلى إلغاء الرحلات.

 

قال محمود بدوى، مسئول في مجال البالون الطائر، إن انطلاق الرحلات يتطلب عدم تجاوز سرعة الرياح لأكثر من 8 عقد، وألا تزيد درجة الحرارة على 30 درجة، وقت إقلاع الرحلة، والتي تكون قبيل طلوع الشمس، بالإضافة إلى أن الرؤية يجب ألا تقل عن 4 كيلو.

 

وأضاف بدوى، أن مدينة الأقصر

تتميز برحلات البالون الطائر، والتي فشلت تجربتها في عدة محافظات أخرى كالبحر الأحمر، وأسوان، والفيوم وغيرها من المحافظات، ما جعل الأقصر مقصدًا سياحيا مهما في رياضة المغامرات للعديد من مختلف الجنسيات الوافدة لزيارة المعالم والمقاصد السياحية والأثرية التي تتميز بها المحافظة، بجانب الاستمتاع بالطبيعة.

 

تشهد مدينة الأقصر رواجاً كبيراً فى رحلات البالون الطائر خلال هذه الفترة، حيث ارتفع عدد الرحلات اليومية إلى 30 رحلة تقل نحو 650 سائحا بعدما كان متوسط عدد الرحلات يصل إلى 15 رحلة.