رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم الإسكندرية تتصدى للألعاب الإلكترونية

تقوم مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بالتصدي لمخاطر الالعاب الإلكترونية من خلال تنظيم ندوات للتوعية ضد مخاطر ها على الطلاب، وذلك بمختلف مراحل التعليم الإبتدائى والإعدادي والثانوي.

 

وأشار يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المديرية قامت بتنظيم عدد من ندوات التوعية داخل المدارس من خلال أٌسام التكنولوجيا فى كل مدرسة، وندوات التى يتم تنظيمها داخل مكتبة كل مدرسة، بضرورة مقاطعة الالعاب الالكترونية وعدم الانسياق وراء ما تقدمة تلك اللعبة من تحديات، مؤكداً على أنه تم تحذير الطلاب من مخاطر كافة الألعاب الإلكترونية، وما تتركه من أثار سلبية فى نفوس الأطفال والشباب وأحياناً تؤدي إلى أعمال عنف خطيرة بسبب إتباع خطواتها.

 

كما أكد يوسف الديب على أنه تم التنبيه على المشرفين والمدرسين أيضا داخل المدارس بضرورة تشديد الاشراف على الطلاب المراحل التعليمية المختلفة، لمراقبة الطلاب خلال فترات الراحة لعدم ممارسة أيا من التحديات الخطرة التى تتطلبها بعض الالعاب الالكترونية.، وكانت وزارة التربية والتعليم قد شدد على ضرورة تحذير الطلاب من

الالعاب الالكترونية والبرمجيات التى يتطلع اليها الاطفال والطلاب وتجربتها، والتى قد تؤثر على الحالة المزاجية لهم وتدفعهم إلى إيذاء أنفسهم أو من حولهم.

 

حيث ظهرت فى الأونة الأخيرة لعبة خطرة تعتمد على قيام طالبين أو طالبتين باستدراج زميل ثالث لهم للقفز إلى أعلى وأثناء القفز يقومات بعرقلتة بهدف التصوير والنشر على مواقع التواصل الاجتماعى والتطبيقات الالكترونية مثل " تيك توك".

 

وشددت الوزارة على المديريات والإدارات التعليمية ومسؤلي الأنشطة والأخصائيين النفسيين ومجالس الامناء والأباء والمعلمين بتوعية الطلاب من خطورة تلك الألعاب وعدم ممارستها حرصاً على سلامتهم، مع التأكيد على الاهتمام بالأنشطة المدرسية التي تتلاءم مع كل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.