عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشباب والرياضة تنظم لقاءًا حواريًا مع طلاب جنوب الوادي

الشباب والرياضة تنظم
الشباب والرياضة تنظم لقاءًا حواريًا مع طلاب جنوب الوادي

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اللقاء الحوارى "مستقبلك يهمنا" الذى حاضر فيه اللواء دكتور هشام الحلبي زميل أكاديمية ناصر العسكرية والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق، والدكتور محمد ابوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على الدين عبد البديع القصبي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

 

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الحوارية داخل الجامعة لما لها من أثراً كبير في تعريف طلاب الجامعة على مجريات الأحداث التي تشهدها الدولة المصرية والمخاطر الخارجية التي تتعرض لها والتعرف على التهديدات والتحديات التي تواجه مصر واستراتيجية مواجهتها.

 

وأشار الدكتور محمد ابوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة، أن هذا اللقاء الحواري يأتي ضمن فعاليات الأنشطة الطلابية التي يوليها رئيس الجامعة اهتمام خاص ، كما تأتى في إطار المبادرات التوعوية التي تنظم بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك لتعريف الطلاب على الأوضاع الدولية والإقليمية الراهنة.

 

وأوضح الدكتور على الدين عبد البديع القصبي منسق عام الأنشطة الطلابية، أن جامعة جنوب الوادي تسعى من خلال فعاليات الأنشطة الطلابية إلى تنمية وعى الطلاب وتعريفهم بكافة مستجدات الامور التي تجرى على الساحة الدولية حتى لا يقعوا فريسة للشائعات التي تبثها وسائل

الإعلام الأخرى.

 

وأستهل اللواء دكتور هشام الحلبى، لقاءه الحوارى بشكر الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة وكافة قيادات الجامعة وذلك لما لمسة من حسن تنظيم وإدارة للقاء كما أثنى على كافة الأنشطة التوعوية التي تنظم بجامعة جنوب الوادي.

 

وتطرق اللواء دكتور هشام الحلبى في حواره مع طلاب جامعة جنوب الوادي على أهم مهددات الأمن القومي المصري متحدثا عن الصراعات التي يشهدها حوض البحر المتوسط  في الوقت الراهن  خاصة بعد اكتشاف مصر لحقول الغاز.

 

وأجرى اللواء دكتور هشام الحلبى، حوار مفتوح مع أعضاء اتحاد الطلاب وباقي طلاب الجامعة للرد على عدد من الأسئلة والاستفسارات من الطلاب.

 

وبنهاية اللقاء أهدى الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، درع جامعة جنوب الوادي إلى اللواء دكتور هشام الحلبى، تقديراً له على إسهاماته التوعية للطلاب.

حضر الندوة لفيف من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات بكافة كليات الجامعة.