رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورة تدريبية لزراعة وإنتاج عيش الغراب بالبحيرة

 قام مشروع التنمية الريفية بالبحيرة بافتتاح الدورة التدريبية فى مجال زراعة وإنتاج عيش الغراب، والمنعقدة خلال الفترة من 16 فبراير حتى 27 فبراير 2020، والمستهدف فيها تدريب المرأة المعيلة على إنتاج وزراعة عيش الغراب، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بالبحيرة، والمجلس القومى للمرأة، وكلية الزراعة بجامعة دمنهور، وبحضور  24 متدربة من الرائدات الريفيات والمرأة المعيلة فى مختلف مراكز المحافظة.

 افتتح الدورة المهندس على محمد جمال الدين، المدير التنفيذى لمشروع التنمية الريفية بالبحيرة، مرحبًا بالحضور ومؤكدًا أهمية مثل هذه الدورات، كما أشار إلى أنه سيقوم بإلقاء المحاضرات مجموعة متخصصة من أساتذة الجامعة حتى نتمكن من الوصول للهدف المنشود من إقامة هذه الدورة.

 كما شددت المهندسة حنان عويس، مدير التدريب بمديرية الزراعة، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على مدار أيام الدورة، ثم توجهت بخالص الشكر والتقدير إلى المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، لموافقته على إتاحة الفرصة للسيدات المتدربات، والمشاركة فى مثل هذه الدورات الهادفة،

وأشارت أيضًا إلى التعاون الدائم بين مشروع التنمية الريفية، برئاسة المهندس على محمد جمال الدين، المدير التنفيذى لمشروع التنمية الريفية ومديرية الزراعة بالبحيرة.

 كما تحدثت المهندسة زكية رشاد، مقررة المجلس القومى للمرأة بالبحيرة، عن أهمية الاهتمام بالمرأة المعيلة وخلق فرص عمل لهن من خلال تلك الدورات المهمة، خصوصًا التى تستهدف السيدات من الرائدات الريفيات.

 تحدث  الدكتور عبدالحميد السيد عبدالحميد، عميد كلية الزراعة بجامعة دمنهور، عن أهمية زراعة وإنتاج عيش الغراب، والقيمة الغذائية والاقتصادية له، وسهولة إنتاجه بأقل الإمكانات، وأشرف على الدورة المهندس عماد عزت على، نائب المدير ومدير التدريب بمشروع التنمية الريفية، والمهندسة سحر صبحى مسئولة التدريب بالمشروع.و