رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظتي في ركاب التاريخ.. فعالية بثقافة البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية من خلال فرع ثقافة البحر الأحمر.

حيث أقام بيت ثقافة القصير عروض افلام كارتون بالفيديو بروجكتور تضمنت مجموعة من الافلام وهى "فانوس القصر" والذي يتحدث عن ترسيخ القيم الدينية والأخلاقيه لدى الأطفال وان الصدق ينجى صاحبة حتى فى أصعب المواقف، فيلم "كليم الله" الجزء الأول والثاني ويحكى عن صبر موسى عليه السلام مع من آمن معه على بطش فرعون وظلمة وتوجه إلى ربه بالدعاء الصادق فإستجاب الله سبحانة وتعالى لدعاء نبيه.

إلى جانب عرض لفرقة بيت الثقافة للفنون التلقائية، قدمت الأغانى التراثية والوطنية والكف والعزف على السمسمية.

كما  أعدت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا احتفالية العيد القومى لمحافظة البحر الأحمر و تضمنت محاضرة بعنوان "محافظتى فى ركاب التاريخ"  عن دور محافظة البحر الأحمر الكبير فى التاریخ البعید الي ماقبل عصر الاسرات فقد كانت شریانا رئیسیا للتبادل التجارى بین مصر وافریقیا في عهد الملكة حتشبسوت وكانت مدخل القبائل العربیة في العصر الإسلامي.

كما لعب البحرالاحمر دورا هاما في العصور الحدیثة باعتباره موصلا هاما بین البحر المتوسط والمحیط الهندي ولوجود قناة السویس في شماله وباب المندب في أقصي الجنوب والذي یعتبر مدخلا استراتیجیا هاما

ویشكل البحر الأحمر أهمیة استراتیجیة قصوى لأمن مصر القومي وأمن المنطقة العربیة عامة بسبب تحكمه في طرق المواصلات إلي أوروبا وآسیا وأفریقیا.

إلي جانب ذلك أقيمت أمسية شعرية لشعراء نادى أدب سفاجا الشاذلى عبد العزيز بشير، محمد سعيد، جمال إسماعيل.

و أقامت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان "الوقاية من أمراض سرطان الثدي وفيروس c"  تحدثت عن الوقاية من أمراض سرطان الثدي للسيدات عن طريق تناول المأكولات الطبيعية والخضراوات والابتعاد عن المياه الغازية والمأكولات المعلبة والكشف المبكر عن المرض يساهم في علاجه مبكرًا.

كما تناولت مرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس c، وقدمت نصائح للسيدات بتجنب استعمال أدوات الكوافير التي يستخدمها أشخاص كثيرون في الأماكن العامة، وأن يكون لكل سيدة ادواتها الشخصية، بينما نفذ قصر ثقافة حلايب ورشة لإكتشاف المواهب في الأداء الحركي.