رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطنو بنها يحلمون بكوبري جديد للتخفيف من الضغوط المرورية

المكان المقترح لكوبرى
المكان المقترح لكوبرى بنها

طالب مواطنو مدينة بنها اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والمهندس حمدى سلامة رئيس مدينة بنها بتبنى فكرة إنشاء كوبرى جديد موازى لكوبرى بنها القديم (كفر الجزار) والمنشأ منذ ما يزيد على المائة عام.

 

حيث قال المستشار ممدوح سرج سكرتير عام الوفد بالقليوبية إن كوبرى بنها القديم صار يتحمل الكثير من الأحمال التى لا طاقة له بها ويربط بين مدينة بنها عاصمة القليوبية وبين محافظات المنوفية والغربية والدقهلية وبين الطرق المؤدية لطريق الإسكندرية الزراعى والطريق الإقليمى ويخدم عشرات القرى والعزب الأمر الذى يجعله يتحمله مئات السيارات التى تسير فوقه بشكل يومى.

 

وأشار إلى إمكانية استغلال مكان كوبرى الطوارئ القديم أو ما يطلق عليه (كوبرى الفل) للربط بين منطقتى الفلل وكفر الجزار بكوبرى جديد ينقل الحركة المرورية لخارج المدينة ويربط بشكل مباشر بين منطقة الفلل وكفر الجزار والطريق الزراعى والإقليمى ومحافظات الوجه البحرى والدلتا ويمكن إضافة ممشى سياحى موازى له فوق النيل مباشرة ليكون متنفسا حقيقيا وحضاريا لأبناء المدينة والوافدين عليها.

 

أما حلمى صبحى عبد الشافي فقال إن المكان كان

مجهزا ومهيأ لإنشاء كوبرى سريع فى حالات الطوارئ ولكن أصبح الآن مهملا وبخطوات بسيطة يمكن أن يكون هذا الكوبرى نقلة حقيقية لحركة المواصلات بمدينة بنها ويمكن أن يكون المكان الواقع فى وسط الأراضى الزراعية وعلى النيل منتجعا ومنطقة سياحية رائعة.

 

فى ذات السياق طالب عددا من مواطنى مدينة بنها بعمل نزلات ومطالع تربط بين كوبرى بنها المار بمناطق الفلل وكفر سعد وورورة لتكون طريق للخروج والدخول للمدينة بعيدا عن الضغط على العاصمة بنها ويكون الخروج والدخول للمدينة من خارجها للتخفيف من الأعباء المرورية.

 

كما طالبوا محافظ القليوبية بالعمل على ايجاد حلول لمنطقة كبارى الرياح التوفيقي ببنها بشكل حقيقي بالاستعانة بخبراء متخصصون فى مجالات النقل والطرق والمواصلات.