رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مياه الصرف تحاصر ديوان عام الإسماعيلية

بوابة الوفد الإلكترونية

تفاقمت مشكلة طفح مياه الصرف الصحى بمعظم أحياء ومدن وقرى محافظة الإسماعيلية وخاصة خلف وأمام ديوان عام المحافظة، حيث حاصرت مياه الصرف الصحى الديوان العام أمام مكتب محافظ الإسماعيلية وأيضا عدة إحياء سكنية وأصبحت خطرا يؤرق الأهالى الذين أبدوا استياءهم من تكرار الأمربدون إيجاد حل جذرى من قبل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والأجهزة الرقابية والتنفيذية. ولا يكاد يمر أسبوع من غير أن تعود المعاناة مجددا. ويشهد قطاع المياه والصرف الصحى فى الإسماعيلية تراجعا ملحوظا منذ بداية فصل الشتاء، ما أدى إلى رداءة جودة مياه الشرب والطفح المستمر لمياه المجارى بسبب عدم المتابعة من الأجهزة المعنية على البنية التحتية لجميع شبكات سيان الصرف الصحى أو مياه الشرب، خاصة فى العزب والقرى والعزب والنجوع، وهذا كله نتيجة الإهمال من التنفيذيين بالمحافظة وانعدام الصيانة. أصبح طفح مياه الصرف الصحى مشهدا مألوفا فى قلب مدينة الإسماعيلية وشوارعها وخاصة خلف وأمام ديوان عام المحافظة، حيث يتسبب ذلك بإعاقة حركة السير للسيارات والمواطنين، ناهيك عن انتشار الروائح الكريهة والحشرات وتفشى الأوبئة التى تهدد بكارثة صحية.

يقول إبراهيم محمد أحد سكان أبراج الفردوس خلف ديوان عام المحافظة إن طفح المجارى أصبح يحاصر المنطقة ويهدد الأطفال بالأمراض ورغم استغاثتنا اليومية إلا أن المسئولين رفعوا شعار لا نسمع لا نرى، وأصبحت أطفالنا عرضة للأمراض وتفشى الأوبئة بالمنطقة، بالرغم من وجود طفح مياه المجارى أمام الباب الخلفى لديوان عام المحافظة. وأشار عادل جلال إلى أن خطر طفح المجارى قد يتسبب فى انهيار المبانى المتاخمة لديوان عام المحافظة وتصدع سور الديوان العام وأيضا المدارس الموجودة بالمنطقة ونادى النخيل الاجتماعى.

ويضيف يوسف عباس أحد سكان مدينة ابوصوير أن مياه الصرف الصحى انتشرت فى أنحاء المدينة، وشلت حركة المواطنين، ما اضطر الأهالى لإلقاء الصرف الصحى بترعة الإسماعيلية، ورغم استغاثتنا بكل المسئولين بمدينة أبوصوير والشركة

القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى إلا انه لم يحرك أحد ساكنا. وقال خالد المحمودى أحد سكان مدينة التل الكبير إن طفح المجارى أصبح عنوان مدينة التل الكبير، وسط تجاهل مسئولى الشركة القابضة، رغم استغاثتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى بنشر صور تجمعات مياه الصرف الصحى فى شوارع المدينة.

وأشار صبرى القطاوى من سكان مركز ومدينة القنطرة غرب إلى أن مدينة القنطرة تعوم على بركة مياه من الصرف الصحى وخاصة شارع السوق القديم والشارع التجارى، واصابت قلب المدينة بالشلل التام مما اثر على حركة التجارة فى مدينة القنطرة. وأصبحت المبانى والمحلات مهددة بالانهيار نتيجة لانهيار شبكة الصرف الصحى بالمدينة. وقال احمد رمضان من سكان مركز ومدينة فايد إن الصرف الصحى بقرية سرابيوم اصبح مأساة حقيقية بسبب الانسداد المستمر لشبكة مواسير الصرف الصحى وعدم المتابعة والصيانة من قبل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى. واصبحت المجارى تحاصر مجمع المدارس بمنطقة العمارات ووسط القرية وانتشرت المياه بكميات كبيرة فى وسط القرية.

وطالب اهالى محافظة الإسماعيلية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مصطفى مدبولى بزيارة عاجلة للوقوف على حد المشكلة قبل انهيار وتصدع المبانى السكنية وانتشار الاوبئة والأمراض ومحاسبة المقصرين من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالإسماعيلية.