عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. 95.5 ألف طالب بالإعدادية يؤدون امتحانات اللغة الأجنبية والدين في القليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

يواصل طلاب الشهادة الإعدادية العامة بمحافظة القليوبية امتحانات الفصل الدراسي الأول اليوم الأحد فى مادتى اللغة الأجنبية والتربية الدينية، حيث يؤدى 95 ألف و538 طالبا الإمتحانات فى 407 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية وسط اجراءات مشددة .

كان طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم قد عقد اجتماعا مع رؤساء لجان سير امتحانات الشهادة الإعدادية بحضور الدكتور محمد عبد الرشيد مدير عام التعليم العام بالمديرية وعزة مصطفي مدير التعليم الإعدادي بالمديرية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية  ان الطلاب يؤدون الإمتحانات وسط إجراءات أمنية مشددة وبتنسيق كامل مع كل المديريات الخدمية وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين المديرية وبين كل المؤسسات.

وأشار خلال الاجتماع إلى أن الامتحانات من أخطر المهام التعليمية لذا فإنها تحتاج من المشاركين فيها الى الحكمة في إدارة المواقف الخاصة بها مع الدقة والسرية والأمانة المتناهية أثناء تنفيذ هذه المهام وحرصًا على انضباط العمل بلجان سير الامتحانات.

وحذر وكيل وزارة التربية والتعليم من السماح لأى عضو في اللجنة بالقيام بأى عمل إلا بعد التأكد من كونه غير محروم من

أعمال الامتحانات أو محال للمحاكمة التأديبية أو لديه موانع باللجنة أو ضمن العاملين بالمدرسة التي بها اللجنة.

كما حذر من الغش بكل أشكاله والطرق المؤدية إليه ومنع تعامل الإداريين والعمال المنتدبين باللجنة مع الطلاب ومنع استخدام التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين أو المراقب الأول أو المراقبين والإداريين والعمال واستثناء رئيس اللجنة فقط.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، منع دخول أي جهة لجان الامتحانات أو التصوير أو إعطاء أي بيانات تتعلق بالامتحانات مهما كانت هذه الجهة ومنع دخول أولياء الأمور اللجان حفاظًا على سرية أعمال الامتحانات، مشددا على ضرورة الحرص على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وإسناد أمن اللجان للملاحظين القادرين على حسن التصرف.