رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب إعدادية البحيرة يؤدون امتحان الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية

امتحان اعداديه البحيره
امتحان اعداديه البحيره

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على انتهاء ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية دون أى مشاكل أو معوقات تؤثر على سير الامتحانات نتيجة الاستعداد الجيد وجاهزية اللجان لاستقبال الطلاب المتقدمين للامتحان والتنسيق والتعاون بين الوحدات المحلية ومديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية وتوفير الجو المناسب والهادئ لأدائهم الامتحانات بسهولة ويسر، مشيرا إلى استمرار تكثيف أعمال النظافة داخل اللجان والمدارس مع التأكيد على توافر طبيب أو الزائرة الصحية لجميع اللجان لمواجهة أى طارئ.

كما وجه بتوفير سبل الراحة للملاحظين والمراقبين والطلاب خلال الامتحانات، مع تشكيل غرف عمليات فرعية بجميع الإدارات التعليمية والوحدات المحلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم للتعامل والتدخل الفورى مع أى مشكلة قد تطرأ وحلها على الفور فضلا على المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

 كما شدد المحافظ على الالتزام التام بالقوانين والقواعد المنظمة للامتحانات والتنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان الامتحانات.

وأشار الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن اليوم شهد امتحان مادتى الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية حيث انتهت الامتحانات بسهولة ويسر دون وجود أى معوقات ولم تتلق غرف العمليات أى شكاوى تؤثر على سير الامتحانات حتى ساعته مشيرا أن اليوم الثالث من الامتحانات غدا سيشهد أداء الطلاب لامتحان مادة الهندسة يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية انطلقت يوم الخميس 16/1/2020 وتستمر حتى الخميس الموافق 23/1/2020  لمدة ستة أيام.

وقد سجل عدد الطلبة الحضور في الشهادة الإعدادية العامة 89765 من

إجمالي عدد الطلبة المتقدمين 90132 بنسبة حضور  99.6 بالمائة.

وفى سياق متصل انطلقت اليوم السبت الموافق 18/1/2020 امتحان الشهادة الإعدادية المهنية للفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالى 2019/2020 في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية وتستمر حتى الخميس الموافق 23/1/2020 ولمدة خمسة أيام حيث بلغت نسبة الحضور 95.6 بالمائة باجمالى عدد 6022 من إجمالي عدد الطلبة المتقدمين والبالغ 6296 طالبا وطالبة.

كما أدى اليوم طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحان الفصل الدراسى الأول في مادة الرياضيات، وقام طلاب الصف الثانى الثانوي العام بأداء الامتحان في مادتي الفيزياء والتاريخ حيث تقدم في مادة الفيزياء 20069 طالبا أدى منهم 18726 الامتحان إلكترونياً ومنهم 1343 أدوا الامتحان ورقيا، بينما تقدم في مادة التاريخ عدد 8382 طالبا منهم عدد 5741 أدى الامتحان إلكترونيا و2641 طالبا أدوا الامتحان ورقيا.

يذكر أن عدد اللجان التي يؤدى بها الاختبارات إلكترونيا 106 لجان بينما يوجد عدد 3 لجان يتم الاختبارات بها ورقياً بإجمالى عدد 109 لجان.