عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل تعليم كفر الشيخ تلقي محاضرة عن إدارة الذات وأنماط الشخصية

بوابة الوفد الإلكترونية

ألقت الدكتورة بثينة كشك، وكيل تعليم كفر اللشيخ، محاضرة عن إدارة الذات وأنماط الشخصية، وضغوط العمل، لإكساب العاملين بالتربية والتعليم المهارات الأساسية، والتعرف على الأنماط الشخصية، ومفهوم إدارة الذات وكيفية اكتشافها وتطويرها وتقويمها، محذرة من بعض المعوقعات مثل الشعور بعقدة النقص، ومؤكدة على أهمية الثقة بالنفس وإيمان الإنسان بأهدافه وقراراته التي يتخذها بعد روية.


كما أشارت وكيل تعليم كفر الشيخ إلى مولدات الطاقة الإيجابية كالإيمان والعمل الجاد، مؤكدة أنه لابد من الحديث الإيجابي مع الذات، ولو لدقائق والبعد عن الأحاديث السلبية ، والتي تؤدي بالانسان للأمراض والنوبات القلبية.


وأكدت على أهمية التدريب على صناعة المعنويات من خلال تحطيم المشاعر السلبية والتفكير الإيجابي مما يغير الذات للأفضل

من خلال الاستعانة بالله وإدارة الوقت واستثمار الفرص، وذلك يتطلب تصحيح المسار والتحلي بمهارة الصبر والمثابرة، مشيرة إلى فن التحفيز الذاتي وتقوية المشاعر التي تؤدي إلى تحقيق الإنسان لأهدافه في الحياة، ونصحت المتدربين باكتشاف ذاتهم وقدراتهم والتعرف على ميولهم ومواهبهم وتنميتها وممارستها، والتغلب على أي معوقات قد تواجههم في تحقيق ذلك.


جاء ذلك خلال محاضره وظفت فيها الخبرات الوظيفية، والمأثورات التراثية، ومبادئ الصحة النفسية والسلوكية للإستفادة منها في إدارة الذات.