رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. مقابر محلة مرحوم غرقانة في المياه والقمامة

مقابر محلة مرحوم
مقابر محلة مرحوم بمركز طنطا

تعاني مقابر محلة مرحوم، بمركز طنطا، من مشكلة انتشار القمامة وغرقها الدائم في المياه، فتحول الجزء الملاصق لاحدة شركات الغاز إلى مستنقع بيئى نتيجة ارتفاع اطنان القمامة خلف سور الشركة المتاخم للمقابر، مما حول المنطقة لمستنقع بيئى وكذلك رشح خزان مياه ضخم بالشركة بجوار السور مما أغرق عدد من المقابر بالمياه، وسط حالة من الصمت الرهيب من المسئولين.

 

وانتشرت القمامة في المقابر وحول سور الشركة فضلًا عن ارتفاع النشع نتيجة المياه التى تتسرب من خزان الشركة، ولولا حرمة الموتى لفتحنا المقابر ووجدنا الجثث تخوص بالمياه.


يقول مسعد مرعى، أحد المتضررين لغرق مدفنهم بالمياه وارتفاع الزبالة التى تحولت لجبل: "محدش عاوز ينقذ المنطقة من الوباء نتيجة رمى المخلفات البيئية خلف تلك المتطقة ورشح مياه خزان المياه بشركة بتروجاس، مما تسيب فى غرق المقابر احيانا وارتفاع (النشع) وسط المقابر، وتصدع عدد من المقابر والمدافن مما يضرنا لكسح المياه من داخل المقابر شبه أسبوعيا وعمل صيانة للجدران سنويًا.


وطالب مسعد، المسئولين بالغربية بالتحرك السريع ووقف انتهاك شركة البترول لحرمة الأموات وحل أزمة تسريب المياه من خزان الشركة بسبب هبوط منسوب أرض المقابر،

وكذلك ضرورة وضع حل هندسى لتدارج تسريب المياه من قبل الشركة وإلزامها بذلك وكذا رفع أطنان القمامة المتاخمة للمقابر ومنع رميها مستقبلا.


وقال هانى الراعى، إن ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالمقابر الناتج من خزان شركة بتروجاس، واضطرينا كأسرة لحماية رفاة الموتى بمقابر العائلة من ترميم المدفن والمقابر به لثالث مرة ورفع المدخل للمدفن وتنزيل البياض المتشبع بمياه رشح شركة البترول لكنه حل مؤقت فى ظل عدم حل أزمة رشح المياه من قبل المسئولين بالشركة، ولولا حرمة الموتى لفتحنا المقابر لتروا بأعيناكم مياه الرشح التى احتلت المقابر من الداخل.

 

وناشد الراعي، جميع المسؤلين بالتحرك العاجل لإنقاذ رفاة الموتى قبل أن نصحى يوما نجد المقابر غارقة، إذا حدث كارثة من خزان مياه الشركة مستقبلًا.