رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحجة تطويره.. مكتب بريد أبوالنمرس مغلق منذ عامين!

بوابة الوفد الإلكترونية

2 مليون و٨٩٨ الف مواطن مصرى لهم الحق فى استحقاق المعاش الاجتماعى بأنواعه بحسب بيان وزارة التضامن الاجتماعى أكتوبر الماضى، وهو ما جعل الوزارة تعمل بقدم وساق نحو تخفيف أعباء هؤلاء، بتوسيع دائرة العمل وزيادة أعداد أفرع الوزارة ودخول الخطة المميكنة، والصرف عن طريق الكروت الذكية وغير ذلك من أجل توفير خدمة كريمة تليق بالمواطن المصرى.

كما أن إشراك الهيئة العامة للبريد المصرى فى تنفيذ خطة الوزارة كانت نقطة جيدة فى سرعة تحقيق الخطة، لكن للأسف لم ترع الوزارة ولا البريد المصرى أن مكتب بريد أبوالنمرس مغلق منذ عامين بحجة تطويره، فيلجأ أصحاب معاشات تلك المدينة التى يتجاوز عدد سكانها ٦٠ ألف نسمة، إلى الانتقال خارج المدينة لصرف معاشهم، فهل من باب الكرامة انتقال العواجيز إلى قرى مجاورة وتابعة لمركز أبوالنمرس، إضافة للوقوف فى طوابير كثيفة فى أثناء الصرف؟ ومتى ينتهى مكتب بريد أبوالنمرس؟ ولماذا كل هذا التأخير؟ أسئلة كثيرة تحتاج إلى إجابة، فما كان من "الوفد" إلا التحرك نحو مسئولى البريد، الذين رفضوا الإدلاء بأية تصريحات بناء على التعليمات الموجهة إليهم، وتطرقنا إلى رصد تلك المعاناة عن طريق المواطن نفسه.

هلال محمد حسن موظف بالمعاش يقول: عامان ونصف العام ننتظر افتتاح مكتب بريد أبوالنمرس الذى نهون على أنفسنا كل شهر بأنه سيفتتح الشهر المقبل حتى يئست من افتتاحه، وأهون على نفسى كل شهر بالوقفة المعتادة أمام مكتب بريد ترسا أقرب المكاتب إليّ، وأتمنى من صاحب الجهة المسئولة اتخاذ قرار بشأن مكتب أبوالنمرس مراعاة لسننا وشيخوختنا.

محمد إبراهيم هلال موظف بالمعاش يقول: لم ير المسئولون حالنا وقت أيام صرف المعاشات، فلو شاهدوها مرة واحدة لتحركوا سريعا لإزاحة تلك العقبة عنا، الآن نحن نصرف انتقالات من أجل صرف المعاش ونصبر بالساعات بسبب الازدحام الشديد، فمن منهم يقدر على الوقفة أو

العبء المالى من أجل صرف مال يغنينا عن الحاجة؟!

وكشف أحمد محمد حسن، المقيم بمنطقة كوبرى العريشة عن أسباب تأخر استلام مكتب بريد أبوالنمرس حتى الآن، هو عدم استلام المهندس الاستشارى من قبل الهيئة العامة للبريد الأعمال بالمكتب لعدم تواجده تارة أو لرفضه الأعمال تارة أخرى، وهذا ما يتردد عن ذلك المكتب منذ توقفه، وحينما نسأل الجهة المسئولة عن أسباب التأخر يقولون - معندناش معلومة- وفى النهاية نحن أصحاب المعاشات المتضررين نلجأ شهريا إلى مكاتب خارج المدينة من أجل صرف المعاش.

دكتور نادر حسن عيد يقول: مركز أبوالنمرس يضم نحو ١٥٠ الف نسمة كمركز يحتضن ١٣ قرية ومدينة، فحينما يغلق مكتب المدينة الأم لداعى التطوير منذ سنوات فلابد أن تظهر مشاكل لتلك الفئة، التكدس صار مرافقا لهم شهريا، مجهود ومصاريف تبذل فى الوصول إلى مكاتب أخرى، وهو ما يحتم على المسئولين جميعا التحرك سريعا لإنهاء تلك المشكلة.

أصحاب المعاشات.. تلك الفئة التى قدمت عمرها فى خدمة الوطن وتعيش على أمل أن تحظى بالراحة والرعاية والاهتمام بعد أن أدت الرسالة على أكمل وجه، الآن يستغيثون بوزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس الهيئة العامة للبريد المصرى أن ينجزا مكتب بريد ابوالنمرس حتى تنتهى معاناتهم.