رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي مصنع غزل شبين بالمنوفية.. خارج حسابات المسئولين

بوابة الوفد الإلكترونية

مازالت مشكلة عدم وجود محطات الصرف الصحى بالمنوفية مستمرة حيث يعانى أهالى منطقة مصنع غزل شبين الكوم من النسيان من قبل المسئولين ورئيس حى غرب مدينة شبين الكوم التابعة له هذه المنطقة التى تعانى من عدم وجود محطة صرف وكما يوجد ترعة مليئة ببقايا الحيوانات الميتة والقمامة التى سببت الكثير من الأمراض وانتشار الذباب والحشرات الضارة.

يقول محمد حسين أحد أهالى المنطقة أن المنازل تغرق فى مياه الصرف الصحى بسبب ملء الخزانات فى حين أن المنطقة المجاورة لهم يوجد بها صرف صحى ويوجد محطة رفع صرف صحى قريبة منهم عند مجمع كليات شبين الكوم بحيث لا تحتاج المنطقة سوى مواسير التوصيل.

كما أضاف حسين أن الطريق المؤدى إلى منازلهم صغير ويوجد به ترعة مما يمنع وصول سيارة الإسعاف فى حالة وجود مريض مما ينتهى به الحال إلى الوفاة لذلك بسبب أن سيارة الإسعاف تقف أمام المصنع وتطلب أن يأتى المريض لهم وأيضا الكهرباء ضعيفة وبعد عدد كبير من الشكاوى تم وضع محول كهربائى مستعمل من قبل مديرية كهرباء المنوفية لا يقدر على تشغيل الأجهزة الكهربائية.

وأشار رمضان إسماعيل إلى أنه قام بإرسال العديد من الشكاوى للمحافظة للاهتمام بهذه المنطقة من توفير

حياة آدمية حيث إننا لا نطلب الكثير.

وأضاف فرحات أن تعداد هذه المنطقة أكثر من 10 آلاف نسمة يحتاجون إلى الاهتمام من قبل المسئولين وتوفير الخدمات لهم فى حين المسئول يوعد بالتنفيذ وبعد ذلك ينتهى الوعد.

وطالب عبدالفتاح العليمى بهدم الترعة التى تسبب الأمراض لأهالى المنطقة حيث يوجد حالات تعانى من الفشل الكلوى وإلتهاب الكبد الوبائى مما أدى إلى وفاة حالات بتليف الكبد.

وأضاف العليمى أن الحكومة تأتى بكراكة لإزالة القمامة وتقوم بوضعها أمام منازل الأهالى مما يتسبب فى انتشار الأمراض بين أطفال المنطقة بسبب الترعة التى تعتبر وباء وممتلئة بالحشرات الضارة.

وطالب أهالى منطقة مصنع غزل شبين الكوم اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية أن يزور هذه المنطقة ويستمع للأهالى ويعرف المشكلات التى تواجههم وهدم الترعة التى تسبب الأمراض وتوصيل الصرف الصحى.