رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

15 ديسمبر فتح باب التقديم لمسابقة الأم المثالية بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

اعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم عن فتح باب التقديم لمسابقة الام المثالية "مارس 2020 " في الفترة من الأحد 15 ديسمبر   حتى الخميس 16يناير  بقر مديرية التضامن الإجتماعي بالفيوم طبقا للشروط التالية ...

بالنسبة للأم ( الطبيعة – من ذوي إحتياجات خاصة- لأبن من ذوي إحتياجات خاصة) ان يتم تقديم قصة العطاء. ولا يقل السن عن 50 سنة في 31ديسمبر 2019 . و الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل. و ألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء، ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود (شمال سيناء - جنوب سيناء – الوادي الجديد – مرسى مطروح – البحر الأحمر – أسوان ) بحد أقصى خمس أبناء وان يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي ويستثنى الابن المعاق ذهنياً غير قابل للتعليم.

وان المعايير المرجحة لإختيار الأم :- تقدير أهمية التعليم للأبناء، تفضيل الأعلى درجة في السلم التعليمي. - الأم العاملة ، مرض الزوج ، الأرملة ، المطلقة. والأم الأمية التي استطاعت أن تتعلم مع أبناءها وحصلت على مؤهل.

- تشجيع الأبناء على العمل

الخاص أو إدارة وتنفيذ المشروعات الصغيرة دون الإعتماد على التعينات الحكومية.

- المشاركة الإجتماعية التطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة. و دمج أحد الأبناء في المجتمع إذا كان من ذوي الإحتياجات الخاصة.

 

وبالنسبة الأم البديلة- أن يكون الابن البديل أو ابن الزوج قد حصل على مؤهل جامعي. و- المساواة بين جميع الأبناء داخل الأسرة في التعليم والصحة والمعاملة.

وان المعايير المرجحة لإختيار الأم البديلة:   تتضمن فترة الرعاية الأطول للابن البديل أو ابن الزوج.

- الأسرة الكافلة للابن البديل لديها أطفال شرعيين، وفي حالة زوجة الأب يوجد بالأسرة أبناء إلى جانب ابن الزوج.

- تفضيل الأم الذي وصل الابن البديل أو ابن الزوج إالى الدرجة الأعلى في السلم التعليمي.