عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هطول أمطار غزيرة على محافظة الإسكندرية

امطار الاسكندرية
امطار الاسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية منذ صباح اليوم الأحد،  حالة من الطقس السيئ، وهطول أمطار غزيرة على أرجاء متفرقة مصحوبة برياح خفيفة إلى متوسطة. على معظم الأنحاء، مع درجات حرارة متوسطة ما بين متوسطة إلى خفيفة على أحياء متفرقة من المدينة الساحلية، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وذلك في آخر أيام نوة "قاسم".

 

وشهدت المحافظة سيولة مرورية، وعدم إعاقة الأمطار حركة الشوارع والميادين الرئيسية، ووسط استعدادات من شركة الصرف الصحي.

 

وتأثرت حركة الملاحة البحرية بالطقس السيئ، حيث أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية ، استمرار حركة السفن والبواخر وشحن وتداول الحاويات بشكل طبيعي ومنتظم دون تأثير لارتفاع أمواج البحر.

 

وكانت نوة قاسم قد ضربت الإسكندرية، بداية من الأربعاء الماضي، لمدة 5 أيام، تنتهي اليوم الأحد، وكان من المقرر أن يصاحبها رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة.

 

وأكد الغندور، على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة الذي يعمل على مدار الساعة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

 

فيما دفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء بعشرات من السيارات لشفط أي تراكمات لمياه ال أمطار بشوارع الإسكندرية وضمان استمرار السيولة المرورية.،قام محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي ب الإسكندرية ، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال كسح مياه الأمطار بطريق الكورنيش بأحياء وسط والجمرك.،وأكد رئيس الشركة على

ضرورة تمركز سيارات الصرف الصحي لشفط أي تراكمات لمياه الأمطار بشوارع وميادين الإسكندرية ، وذلك لضمان استمرار السيولة المرورية.

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان إعلامي، إنه يسود البلاد طقس دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.،وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.،وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.