رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح برنامج تدريبية عن التغذية السليمة بجامعة القناة

برنامج تدريبي عن
برنامج تدريبي عن التغذية السليمة لطلاب المدارس

قدمت جامعة قناة السويس  مجموعة من النصائح والتوعية حول الغذاء السليم لطلاب وطالبات مدرسة القصاصين الإعدادية الجديدة، وذلك فىبرنامج تدريبي عن التغذية السليمة لطلاب المدارس وتأثير الوجبات السريعة على الصحة- 
يأتي البرنامج في ضوء تأكيد الدكتور طارق راشد رحمي رئيس الجامعة على الدور المجتمعي لجامعة قناة السويس؛ كبيت خبرة يقدم الاستشارات العلمية و الحلول العملية لأبرز مشكلات المجتمع.


و قد قامت الدكتورة رحاب كفل مدرس تمريض الأطفال بكلية التمريض بتحديد مكونات الغذاء السليم من الدهون - السكريات -الفاكهة- الخضروات- الألبان ومنتجاتها و البروتينات.


وتطرقت للطعام الذي يقي من الإصابة بالأنيميا مثل السبانخ والكبده و التفاح و العسل الأسود والجرجير .


وحذرت الدكتورة رحاب كفل من بعض السلوكيات المتعلقة بالتغذية لدى طلاب المدارس مثل تناول الحلوى والفطائر بين الوجبات والمشروبات الغازية، كما نهت عن الإسراف في تناول الطعام

والذي يحرم الجسم من نسبة الأكسجين الكافية له، ودعت الطلاب و الطالبات لتجنب تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون.


وفي نهاية التدريب قدمت مجموعة من النصائح الهامة و السلوكيات الواجب اتباعها مثل  التعود على تناول وجبة الإفطار قبل التوجه للمدرسة، تثقيف الطلاب بنوعية الغذاء الصحي، و التنويع في تقديم الأطعمة مع الاحتفاظ بالقيمة الغذائية لها حيث أن الأطفال سريعو الملل.


هذا و قد أشرف على تنفيذ البرنامج عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة و هويدا كامل مدير تدريب أفراد المجتمع، وفاتن ابراهيم رئيس قسم التدريب.