رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحجارة وفروع الأشجار.. أغطية بالوعات الصرف الصحى فى الغردقة

بوابة الوفد الإلكترونية

مشاكل الصرف الصحى وبعض بالوعات الصرف المكشوفة فى بعض المناطق تؤرق أهالى الغردقة.

ناهيك عن بعض المناطق بالغردقة ليس بها صرف صحى، وبالتالى تجد دائماً الشوارع غارقة بمياه الصرف ويضطر الأهالى إلى نزع غطاء البالوعات لتصريف المياه لحين حضور سيارات الكسح التى تكون إما تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغردقة أو تابعة للأهالى والتى تتقاضى مبالغ مالية نظير شفط المياه ما يضطر الأهالى إلى نزع غطاء البالوعة والتعامل مع الموقف وتصريف المياه التى قد تستغرق عدة أيام مما يضطرهم إلى وضع بعض الأحجار أو فروع الأشجار حول البالوعة لمنع سقوط السيارات أو الأطفال بها.

ففى منطقة الكوثر وهى تعتبر إحدى المناطق الراقية بالغردقة، حيث تضم العديد من الشركات المختلفة والعمارات كما تضم حى البنوك، وبالرغم من ذلك لا يوجد بها صرف صحى ومعظم البالوعات بدون غطاء.

ويقول عادل منصور، صاحب مغسلة بالمنطقة، إن مياه الصرف الصحى تغرق الشوارع وتستمر لعدة أيام مما يعمل على إعاقة حركة المرور فى الشوارع.

كما أن معظم المحلات بالمنطقة تعانى من الركود لفترات طويلة لعدم استطاعة المواطنين الوصول إليهم لشراء حاجاتهم، ما يضطر البعض لإغلاق المحلات أو تركها والبحث عن مكان آخر.

وهذا ما يضطرنا إلى كشف أغطية البالوعات لتسريب مياه الصرف عند طفح مياه الصرف الصحى فى الشوارع.

هذا وقد قامت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة مؤخراً بتغطية بالوعات الصرف فى بعض المناطق وجارٍ استكمال باقى المناطق بالمدينة.