رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حق الشعب.. إزالة 1993 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بالمنيا

صورة لاسترداد أحد
صورة لاسترداد أحد أراضي الدولة

 قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية بمراكـز ومـدن المحافظـة، تواصل تنفيذ الموجة الرابعة عشرة، من حملات استرداد أراضي الدولة، وحفظ "حق الشعب"، التي تستمر في الفترة من 11 وحتى 25 نوفمبر الجاري.

 يأتى ذلك تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل حسم، لأي شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، بالتنسيق بين أجهزة الدولة كافة.

 

 أوضح المحافظ، أنه تم إزالة واسترداد 216 حالة تعدٍ بجميع مراكز ومدن المحافظة، خلال اليوم السادس من الموجة، منها، 207 حالات إزالة تعدٍ بالبناء بمساحات 29666 مترًا مربعًا، و9 حالات إزالة زراعة على مساحة 21359 فدانًا و7 قراريط.

 ليصل بذلك إجمالي الحالات التي تم إزالتها منذ بداية الموجة إلى 1993 حالة، وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية، والجهات المعنية بالتصدي بكل حسم وردع المخالفين.

 

 أضاف المحافظ، أنه تم التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية المختلفة كافة على مستوى المحافظة، إضافة لجهات الولاية من أجل تنفيذ إزالات الموجة الرابعة عشرة لحالات التعدي على الأراضي أملاك الدولة، التي لا يجوز تقنينها والحالات التي لم تتقدم بطلبات تقنين.

 

 والحالات التي تقدمت بطلبات تقنين فقط ولم تستكمل باقي الإجراءات، حالات التقنين الحاصلة على أذونات سداد رسوم الفحص والمعاينة ولم تقم بالسداد، الحالات التي ثبت من فحص طلبات التقنين الخاصة بها عدم توافر شروط التقنين، ورفضها من خلال اللجنة المختصة، إضافة إلى الأراضي أملاك الدولة المتعدى عليها، والخاضعة لمختلف جهات الولاية بالمحافظة.