عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنشد المغربي جواد الشاري يتألق بالمديح النبوى بأوبرا دمنهور

المنشد المغربي
المنشد المغربي

أقامت دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، اليوم الجمعة حفل الإنشاد الديني للمنشد المغربي "جواد الشاري" على مسرح دار أوبرا دمنهور.

 

في بداية الحفل قدم "جواد" الشكر جواد لكل من  وزير الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، و محمد ظريف مدير عام أوبرا دمنهور، ورحب بالجمهور، وبالدكتور محمد المهدى منصور رئيس رابطة الإنشاد الصوفى في المغرب، وضيف الحفل.

 

حيث تضمن برنامج الحفل مجموعة مختارة من الأناشيد الدينية المغربية والأندلسي وروائع تراث المديح النبوي المصري إلى جانب قصائد مغناه منها: وصلة بياتي، صلى الله على محمد، دع جمال الوجه يظهر ، دعوني اناجي حبيبي، أهل المحبة قالوا لي، ياآمنة بشراك.

 

وصلة صبا، اخفي الهوى ومدامعي تبديه، تدللت في البلدان حين سبيتني، مدد مدد يا رسول الله، وصلة حجاز حبيبي بذكرو نرتاح، دنوت من حي ليلى، سلبت ليلى مني العقلا، أمانة ياللي رايح، واعلم بأنك والعوالم كلها، قالوا من حب الله يموت، بحبك لا نشقى ابدا، وصلة راست، مدد يا نبي، مدد يامولانا يا حسين، المسك فاح، حيث

تفاعل معه الجمهور في أداء الأغنيات بالتصفيق و الغناء.

 

كما ألقى الدكتور محمد المهدي منصور كلمة خلال الحفل استهلها بتقدم التحية لمؤسسة دار الأوبرا العريقة الشامخة، و لجميع هياكلها و مدرائها، وتحية لهذا الفنان المنشد و من معه، تحية لجمهور أوبرا دمنهور المحبين لرسول الله.

 

وقال نحن نعيش أنوار الفرح بمولانا رسول الله، و كيف لا نجتمع سرورا بمولده،  كيف لا نستمع لهذه الانشادات، وهذه النغمات، وهذا الشدو الذى يخاطب القلوب، ويغزو النفوس،  والأرواح ويهيجها شوقا للنبي عليه الصلاة السلام، فهو الذى احبنا قبل أن نحبه، واشتاق لنا،و دعا لنا، و قد احتفظ بدعوة نجاته لامته، فنحن أولى أن نفرح بمولد رسول الله و أولى أن نرزع في أبناءنا الفرح بمولده.