عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة بالدقهلية: حملات مكثفة لمكافحة نواقل الأمراض بالمحافظة

الدكتور سعد مكي وكيل
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية؛ الادارة العامة للأمراض المتوطنة ؛ وإدارة مكافحة ناقلات الأمراض؛ بإعداد خطة شاملة للترصد الحشري النشط والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض ؛ والتي يتم تنفيذها سنوياً لمواجهة التغيرات المناخية وخفض الكثافة الحشرية للذبابة المنزلية.

 

وأوضح وكيل الوزارة  أنه يتم حاليا تنفيذ الخطة لخفض الكثافة الحشرية للذباب المنزلي، خاصةً بعد ما تردد عن انتشار الذباب في بعض المحافظات.

 

 فيما تم وضع خطة للطوارئ خاصة بأعمال الترصد الحشري النشط والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض في الأماكن ذات الأمطار الغزيرة أو السيول.

 

واوضح "مكي " انه خلال فصل الخريف ينتشر الذباب بكثافة عالية  حيث  يعتبر مناخاً مناسباً لنشاط الحشرة.

 

مؤكداً أنه يتم حالياً تكثيف أعمال الترصد الحشري للذباب في الطور اليرقي بأماكن تكاثره عن طريق مبيدات الصحة العامة الموصى بها من منظمة الصحة

العالمية بمدن وقرى محافظة الدقهلية.

 

وشدد علي تنفيذ المكافحة المتكاملة باستخدام أجهزة المكافحة المناسبة لكل منطقة، ومكافحة الطور البالغ للذباب بواسطة مبيدات الصحة العامة الموصى بها أيضاً من منظمة الصحة العالمية "صباحاً ومساءً" بواسطة أجهزة الرذاذ المحملة على السيارات، مؤكدا علي ان  يتم التركيز حالياً على أماكن توالد الذباب في مناطق (أسواق الأسماك، أسواق الخضروات، تجمعات القمامة، المقالب، صناديق القمامة بالشوارع، أماكن تجمعات الأمطار)، وموضحاً أنه يتم تكثيف العمل  حتى يتم خفض الكثافة إلى المعدل الطبيعي حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.