رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية: جارٍ استكمال أعمال رصف طريق بلبيس ميت جابر منيا القمح

ممدوح غراب، محافظ
ممدوح غراب، محافظ الشرقية

 قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه جارٍ استكمال أعمال رصف طريق بلبيس ميت جابر منيا القمح القطاعين الأول والثاني، بتكلفة إجمالية تبلغ 25 مليون جنيه بنطاق مركزي (بلبيس- منيا القمح)، وذلك في إطار الاهتمام بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين كافة وتنفيذ المشروعات التي تسهم في تطوير قطاع الطرق بنطاق المحافظة بهدف تقليل الكثافة المرورية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

 

 كانت جريدة الوفد تناولت هذا الطريق في تقرير صحفي بعنوان "طرق الشرقية.. لا تصلح" في الأول من يونيو هذا العام 2019، وأكدت أن سوء حالة هذا الطريق وطرق أخرى بالمحافظة قد يؤثر بالسلب على صحة المواطنين، سواء بالتسبب فى وقوع حوادث، أو عدم إنقاذ مصابين لتأخر وصول سيارات الإسعاف إلى المنشآت الطبية المخصصة لإنقاذ المصابين، بسبب تهالك الطرق ووجود تشققات وتصدعات فى معظمها، فضلًا عن التأثير الاقتصادى بالسالب نتيجة ارتفاع تكلفة نقل الركاب والبضائع لاستغراق الرحلة وقتًا أطول.

 

 شدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من جميع

الأعمال والالتزام بالمواصفات المحددة والجودة المطلوبة والانتهاء من المشروعات كافة الجاري تنفيذها بقطاع الطرق بنطاق دائرة المحافظة، طبقًا للخطة الزمنية المحددة ودخولها الخدمة بأسرع وقت.

 أوضح المهندس أحمد فوزي، مدير مديرية الطرق والنقل بالشرقية، أنه جارٍ استكمال أعمال رصف طريق بلبيس/ ميت جابر/ منيا القمح، القطاع الأول، بتكلفة 20 مليون جنيه، إضافة إلى استكمال أعمال رصف طريق بلبيس/ ميت جابر/ منيا القمح، القطاع الثاني، بتكلفة 5 ملايين جنيه، لافتًا إلى أن الأعمال جاري تنفيذها طبقًا للجدول الزمني المحدد للانتهاء من رصف الجزء المتبقي من الطريق ودخوله الخدمة، مما سيسهم في الحد من الحوادث المرورية وتحقيق الراحة والطمأنينة للمواطنين وأصحاب السيارات.