عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روح المحبة.. شاب قبطي يوزع حلوى المولد على طلاب مدرسة بالأقصر

الشاب سامح ومعلمي
الشاب سامح ومعلمي مدرسة الشهيد

وزع سامح ثابت، صاحب مبادرة التعايش السلمي بالصعيد، حلوى المولد النبوي الشريف على طلبة مدرسة الشهيد الرائد مصطفى حجاجي حلمي بالشغب جنوب مدينة الأقصر.


كما قدم الشاب القبطي بعض الهدايا لمعلمي المدرسة تكريمًا لدورهم خلال تلك المبادرة التي جاءت كفكرة من الشاب لمشاركة المسملين الاحتفال بالمولد النبوي وكرد للجميل تعبيرًا عن امتنانه للمعلمين الذين تعلم على أيديهم، ولدور المعلم ومايغرسه من قيم في نفوس طلابه.
يذكر أن مبادرة التعايش السلمي بالصعيد هي مبادرة انطلقت في أكتوبر ٢٠١٧ بالصعيد بتاسيس الشاب القبطي سامح ثابت وزميلته المسملة هناء كمال، وتقوم المبادرة على أنشطة مختلفة تستهدف إذابة أية فوارق أو حساسيه بين الأطفال في اللون أو الدين او النوع وتعتمد على استخدام الفن والرياضه والحوار والمبادرات غير تقليدية.

 


يشار أنه تم اختيار وتصوير المبادرة ونشرها بمؤسسة "أديان" وهي مؤسسة بلبنان تعمل التعايش

والمواطنة، وتم ترجمة المبادرة الى اللهجة الشامية واللغة الإنجليزية وتجاوز فيديو المبادرة 2 مليون وخمسمائة ألف مشاهده على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كما فازت المبادرة بالمركز الاول على مستوى الجمهورية ببرنامج بنكمل بعض 2018، واستضافت وزيرة التضامن دكتوره غادة والي أصحاب المبادرة؛ لعرض تجربتهم امام ممثلين لهيئات مجتمع مدني والتعاون معنا لعمل تعاون والاستفادة من التجربة.


ومن المقرر أن يتم تكريم المبادرة كإحدى المبادرات المؤثره في الوطن العربي من مؤسسة الأمير فهد بن عبد العزيز للأعمال التطوعية بالوطن العربي بديسمبر الجاري 2019 بمقر جامعة الدول العربية.