رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني يطالب مسئولي الأقصر بالاستعداد لمواجهة الأمطار

بوابة الوفد الإلكترونية

 

تقدم أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، بمذكرة عاجلة إلى وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي، للوقوف على استعدادات محافظة الأقصر للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها.


وقال إدريس، في مذكرته، إن ما حدث في القاهرة الكبرى والجيزة، أمر لا يمكن القبول به، بعدما غرقت أغلب المناطق في مياه الأمطار، وعجز المسئولون عن التعامل معها، وهو ما يتحتم على المعنيين بالأمر في الأقصر، الاستيقاظ مبكرًا والاستعداد جيدًا قبل أن تقع "الفأس في الرأس"، وتفادي الأخطاء السابقة، فحياة المواطن الأقصري خط أحمر، لا يمكن الاستهانة به.

 

وطالب عضو البرلمان، القيادات المحلية بالمحافظة، بمتابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول وتنفيذ سيناريوهات إدارة أزمة مبكرة لمتابعة الاستعدادات في حالة سقوط الأمطار أو حدوث

سيول واتخاذ جميع الإجراءات وتوفير الاحتياجات اللازمة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة للتأكد من تطهير شبكات الصرف الصحي ورفع كفاءة المعدات المعنية والتأكد من جاهزيتها ووضع جميع المعدات في حالة تأهب قصوى للتعامل مع أي أمطار غير متوقعة.


وأكد أحمد إدريس، على ضرورة التنسيق والتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية للوقوف بصفة دائمة على حالة الطقس ومعرفة التنبؤات بسقوط الأمطار على مستوى الجمهورية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية.