عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مصر العامة" بالمنيا تحصد لقب مكتبة العام 2019

صورة لحفل التكريم
صورة لحفل التكريم

حصدت مكتبة مصر العامة بالمنيا، مناصفة مع مكتبة مصر العامة بدمنهور، لقب مكتبة العام لسنة 2019، على مستوى مكتبات مصر العامة على مستوى الجمهورية، وذلك خلال فعاليات مؤتمر صندوق مكتبات مصر العامة والذي عقد الأسبوع الجاري بمدينة الأقصر تحت شعار "الدور المجتمعي لمكتبات مصر العامة".

 

عُقد المؤتمر برئاسة السفير عبدالرءوف الريدى، رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة، وبحضور السفير رضا الطايفى، مدير صندوق مكتبات مصر العامة ، ودكتورة منال عبدالسلام، مدير عام مكتبة مصر العامة بالمنيا، ومديري مكتبات مصر على مستوى الجمهورية.

 

استعرض مدير مكتبات المنظومة، وعددها 17 مكتبة منتشرة بـ14 محافظة،  ما تقدمه مكتباتهم كمؤسسة مجتمعية في المحافظة، تتفاعل مع محيطها المجتمعي،  وتتصدى لما يواجهه من تحديات، ودورها في إتاحة فرص الابتكار والإبداع لدى أفراد المجتمع،  بما ينعكس بشكل مباشر على التنمية المجتمعية.

 

أكدت دكتورة منال عبدالسلام،  مدير عام مكتبة مصر العامة بالمنيا ، على مشاركة المكتبة في التنمية المجتمعية ، بشكل إيجابي بهدف استعادة  الكتاب المقروء قيمته، والذي يدعم بناء الإنسان منذ الصغر،

ومحاولة التقليل من الاعتماد على الكتاب الإلكتروني، في هذا العصر الذي يغزو فكر أبنائنا بأفكار مجهولة المصدر.

 

يذكر أن، مكتبة مصر العامة بالمنيا قدمت العديد من الأنشطة خلال الفترة الماضية  منها استضافة فعاليات اليوم المصري الياباني، المشاركة بـ5 أبحاث في المؤتمر السنوي الأول لمنظومتها تحت عنوان " المكتبات العامة.... الإبداع والتغيير"، وتنظيم معرض للمنتجات والمشغولات اليدوية المصرية الاندونيسية ضمن ملتقى اليوم الثقافي ( المصري ـ الاندونيسي) .

 

تنظيم مهرجان المنيا للأنيمىشن والقصص والروايات المصورة اليابانية، كما شاركت المكتبة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب،  بالإضافة،  إلى تنظيم العديد من الندوات والدورات التدريبية /، وورش العمل بهدف تنمية، وصقل مهارات النشء والشباب، من أبناء المحافظة.