عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التأمين الصحي بالأقصر يناقش مرض التصلب المتعدد

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقد فرع الأقصر للتأمين الصحي ظهر اليوم الخميس بأحد الفنادق الكبري وسط الأقصر المؤتمر العلمي الأول عن مرض التصلب المتناثر والمعروف بـ m.s والذى يعد المؤتمر التثقيفي الأول عن المرض في جنوب الصعيد بعد مرور عام علي انشاء اول مركز لعلاج حالات التصلب المتناثر بالصعيد.

 

وتناول الدكتور محمود محمد حسن استشاري المخ والأعصاب بجامعة الأزهر، خلال المؤتمر  تعريف مرض التصلب المتناثر والذى يصيب الجهاز العصبي المركزى ويحدث نتيجة خلل في جهاز المناعة مما يجعل الجسم يهاجم طبقة المايلين ويؤدى إلى هجمات متكررة، كما تطرق للحديث عن الاختبارات التي يتم اجراؤها لتشخيص مرض التصلب المتعدد.

 

حضر المؤتمر  الدكتور محمود عبدالوهاب مدير التأمين الصحي بالأقصر والدكتورة رحاب علي مدير

المكتب الفنى وإدارة التدريب بالفرع ومصطفي حامد مسئول التدريب وأحمد امين مسئول وحدة التصلب المتناثر ومحمد سليمان بإدارة الفرع، وعدد من أهالي المرضى الذين شاركوا في المؤتمر بناء على دعوة وجهت لهم من إدارة الفرع.


ويأتي المؤتمر في إطار توجيهات الدكتور عماد كاظم رئيس هيئة التأمين الصحي والدكتورة فاتن عمار ة مدير إدارة التدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة ودور ادارة التدريب علي الاهتمام بالتثقيف الصحى للعاملين ومنتفعي التأمين الصحى وتقديم خدمة جيدة.