عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. التجارة والتعليم الصناعي بسوهاج يحتفلان باستقبال الطلاب الجدد

الدكتور أحمد عزيز
الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، حفلات استقبال الطلاب الجدد بكليتي التجارة والتعليم الصناعي بمقرهما في الجامعة الجديدة والحويتي.

 

بحضور الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور ممدوح الرشيدي عميد كلية التجارة، الدكتور أحمد عبد الرحيم عميد كلية التعليم الصناعي، وكلاء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بمختلف الإدارات. 
وخلال كلمته رحب الدكتور أحمد عزيز، بالطلاب الجدد وحثهم علي الجهد والعمل من أجل تحقيق التفوق، كما طالبهم بضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية بأنواعها، لما لها من أهمية في تنمية القدرات والمهارات وبناء الشخصية والثقة بالنفس، بالإضافة إلى الإستفادة من الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها الإدارة الطبية، وصندوق التكافل الإجتماعى، وعدد من الخدمات الأخرى التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب.

 

وقال عزيز، إن إدارة الجامعة قامت بتذليل كافة العقبات التي تعترض حسن سير العملية التعليمية، حيث تم إصدار قرار بمنع إرفاق الشيت داخل الكتاب لارغام الطلاب على شراءه، بل ومصادرة الكتاب ومحاسبة المسئول عن ذلك، إلى جانب صيانة المدرجات وقاعات المحاضرات، تجهيز المكتبات والمعامل اللازمة لنجاح العملية التعليمية والدراسية.

 

وفي حفل استقبال كلية التجارة هنأ الدكتور صفا محمود السيد الطلاب الجدد والقدامي بالعام الجامعي الجديد، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في الفترة القادمة، مشيراً إلى أهمية زيادة نسبة المشاركة في الأنشطة الطلابية، التي من شأنها إبراز المواهب وتنمية قدرات وإمكانيات الشباب

في العديد من المجالات والأنشطة داخل وخارج الجامعة.

 

وقال الدكتور ممدوح الرشيدي، إن كلية التجارة من الكليات المتميزة والمنفتحة علي سوق العمل، حيث استقبلت الكلية هذا العام أكثر من٢٠٠٠ طالب بالفرقة الاولي، مشيراً إلى أنه تم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، عن طريق عقد لقاءات تعريفية للطلاب الجدد بتاريخ الكلية وأقسامها وتخصصاتها، وكذلك تعريفهم بأماكن الإدارات وأماكن المدرجات.

 

وخلال حفل استقبال كلية التعليم الصناعي قال الدكتور أحمد عبد الرحيم أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم الفنى، كونه يساهم في تحقيق التطور والتقدم في العديد من المجالات العملية، وقال أن الكلية استقبلت هذا العام ٦٠٠ طالب بالفرقة الأولى، حيث وفرت الكلية الدعم الكامل لضمان سير العملية التعليمية،إضافة إلى تدريب الطلاب لتأهيل خريج منافس لسوق العمل.

 

جدير بالذكر، أن الاحتفالات تضمنت عدة فقرات فنية وغنائية، كما تم تكريم الطلاب المتميزين بكلية التجارة في مختلف الأنشطة الطلابية عن العام الجامعي السابق.