عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام الدورة تدريبية للعاملين بجامعة سوهاج عن " الأسلوب العلمي للتشخيص وحل المشكلات"

إدارة التنظيم والإدارة
إدارة التنظيم والإدارة بجامعة سوهاج

أختتمت إدارة التنظيم والإدارة بجامعة سوهاج دورتها التدريبية بعنوان "الأسلوب العلمي للتشخيص وحل المشكلات وإتخاذ القرار"، وذلك بقاعة تنمية القدرات بالحرم الجامعي القديم، والتي إستمرت لمدة ثلاثة أيام .

 

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال أن الدورة الهدف منها  تنمية مهارات الطاقات البشرية من العاملين بالجامعة لتحديد وإدراك المشكلات، وأيضاً  إيجاد الحلول المناسبة لها بفكر إبتكاري ومنهج غير تقليدي، بالإضافة إلي التعرف علي الأسلوب العلمي لتشخيص وحل المشكلات.


وأوضحت أماني عثمان مدير عام التنظيم والإدارة أن الدورة شارك بها 30 متدرب من مختلف إدارات المركزية والكليات، مشيرة إلى أن المحتوي العلمي للبرنامج  تضمن العديد من الموضوعات ومنها، التفكير الإبتكاري في حل المشكلات مع إجراء تطبيقات عملية وإستخدام القبعات "الست لديبونو"

في حل المشكلات  وإتخاذ القرار، وأيضا التعرف على كيفية اكتساب المهارات السلوكية في التعامل معها .


وأضافت حنان رمضان مدير التدريب أن الدورة ركزت علي الجوانب الإيجابية للمشكلات، وتحديد العقبات المؤثرة في أداء الجهاز الحكومي، ودور تكنولوجيا المعلومات في حلها ودعم إتخاذ القرار والنتائج المترتبة على ذلك. 
 
والجدير بالذكر أنه حاضر بالدورة نخبة من أساتذة كلية الآداب وتضم الدكتور طارق زكي موسي بقسم علم نفس، الدكتور وائل عبدالله بقسم الفلسفة، والدكتورة سحر هاشم بقسم الإجتماع.