رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"جريمة على ضفاف النيل" فيلم عالمي بالأقصر أكتوبر 2020

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

 أعلن ثروث عجمي، مدير شركات السياحة والسفر بمحافظة الأقصر، عن  بدء تصوير الفيلم العالمي فيلم "جريمة على ضفاف النيل" في الأقصر أكتوبر 2020، المأخوذ عن رائعة الأديبة العالمية أجاثا كريستي.

 موضحًا، أنّ الحدث أهم حملة تسويق لعاصمة الحضارة، ويعرض على شاشات السينما العالمية، كما أنّه أهم حملة تسويق للأقصر خلال 100 عام، وتأتي نتائجها سريعًا وتؤثر بقوة في قرار السائح المرتقب.

 أضاف محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالصعيد، في تصريحات صحفية له اليوم، أنّ لجنة تسويق السياحة الثقافية في الصعيد تتعهد بتقديم الدعم اللوجستي لفريق العمل، وضع خطة لتدريب شباب الجامعة لمرافقة فريق العمل والتنسيق مع المرشدين السياحيين، وتنظيم برامج سياحية داخل الأقصر وأسوان والرحلات النيلية.

 لفت رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالصعيد إلى أنّ وجود فريق العمل الذي يضم نجومًا عالميين سيكون فرصة كبيرة لنشر محتوى رقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أنّ هؤلاء النجوم لديهم ملايين المتابعين، خاصة من

الشباب، ما يسمح بجذب شريحة جديدة من الشباب لزيارة الأقصر وأسوان.

 أوضح عثمان، أنّ اللجنة تنسق خلال المرحلة المقبلة مع الوزارات المعنية، بهدف دعم الصورة الإيجابية عن مصر والاستغلال الأمثل لذلك الحدث الكبير، كما أنّ اللجنة تعمل خلال المرحلة المقبلة على بناء قدرات الشباب وخلق كوادر قادرة على التعامل مع مثل تلك الأحداث الكبيرة، التي تشهدها مصر.

 أكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالصعيد أنّ تصوير الفيلم في الأقصر سيكون رسالة عملية تؤكد أمان المقصد السياحي المصري، ودعوة غير مباشرة لجذب الأعمال العالمية التي تروي قصص الحضارة المصرية والشرق للتصوير في مصر على ضفاف نهرها الخالد.