عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اكفل.. استر.. وجوز".. حملة لدعم زواج 1332 فتاة يتيمة بالأقصر

زواج الفتيات اليتيمات
زواج الفتيات اليتيمات

قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان عن استكمال الجمعية لحملة "أكفل.. استر.. وجوز" حيث تدعم الجمعية في شهر سبتمبر زواج عدد (20) فتاة من الفتيات اليتيمات غير القادرات بالقرى الأكثر احتياجًا بمراكز محافظة الأقصر .

 

وأكد شعبان أن  حملة "أكفل..استر..وجوز" هدفها هو دعم زواج الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج واللاتى تأخر زواجهن بسبب عدم مقدرتهن على تجهيز أنفسهن، وهو نشاط  خيرى يأتى فى إطار خطط الجمعية لدعم شرائح الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية من شأنها دعم متلقى المساعدة فى بناء حياة جديدة.

 

وأوضح شعبان أن المشروع الخيرى الانسانى لدعم زواج الفتيات اليتيمات بدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات فى محافظة الأقصر حيث نجحت حتى الآن في دعم إتمام زفاف الآلاف من الفتيات اليتيمات غير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعى في مراكز المحافظة (الأقصر – الزينية – البياضية – الطود – أرمنت – إسنا) ، وذلك بالتعاون

مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أنحاء المحافظة .

 

والجدير بالذكر أن الجمعية  دعمت منذ بداية العمل فى محافظة الاقصر زواج عدد (1332) فتاة يتيمة، وسعت ومنذ انطلاق عملها الخيرى في القاهرة والمحافظات إلى دعم زواج اليتيمات في كل نواحى حياتهم وتمكينهم من بداية حياة مطمئنة لإسعاد أبناء هذه الشريحة ولفت أنظار المجتمع إلى احتياجاتهم ومشكلاتهم كذلك تنظيم عشرات المئات من حفلات الزفاف الجماعى لدعم تزويج الفتيات اليتيمات وإمداد أسر الأيتام بالمشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر للعمل على نقل هذه الأسر من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج .