رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ الأقصر يوجه بتجديد أرصفة منطقة العبارة بالقرنة

محمد خيري نائب محافظ
محمد خيري نائب محافظ الأقصر

 أجرى محمد خيري، نائب محافظ الأقصر، جولة تفقدية لمركز ومدينة القرنة غربي المحافظة، استأنفها بتفقد العبارة النهرية لنقل الأهالي من البرين الغربي والشرقي، واطمأن على جاهزيتها والتزام العاملين بها بالتعريفة المقررة لارتيادها من دون زيادة، كما وجه بنقل الدراجات النارية إلى "البارك" المخصص لها بعيدًا عن محيط منطقة العبارة.

 وجه نائب المحافظ بالبدء في عملية تجديد الأرصفة بمنطقة العبارة والمرسى السياحي وطلاء الواجهات باللون الموحد المخصص للمحافظة، مشددًا على إزالة أشكال التعديات والإشغالات كافة من الباعة وأصحاب المحلات والمواطنين على الشارع الرئيسي.

 كما تفقد خيري مدخل قرية حاجر الأقالتة بمدينة القرنة عربي الأقصر، واستمع إلى شرح من نائب رئيس المدينة، حجازي النحاس، حول خطة تطوير وتزيين مداخل القرى والنجوع وإضفاء لمسات جمالية على البوابات.

 تابع نائب المحافظ مع اللواء سعد البدري، رئيس مدينة القرنة، والمهندس أحمد النوبي، مدير هيئة

الأبنية التعليمية بالأقصر، أعمال إحلال وتجديد مدرسة الأقالتة الابتدائية المشتركة وتزويدها بأحدث الأجهزة والوسائل وتخصيص فصول رياض أطفال بها، وتطوير الفصول والمكاتب والمعامل وإعدادها للعام الداراسي الجديد.

 اختتم نائب المحافظ جولته بتفقد المناطق الأثرية والسياحية بوادي الملوك ومعبد الدير البحري حتشبسوت، حيث تابع انتظام العمل داخل المواقع الأثرية والسياحية وتوافد أعداد من السياح لزيارة آثار البر الغربي موجهًا بضرورة حسن معاملة السياح، وزوار الأقصر وتقديم أفضل الخدمات لهم، مؤكدًا أهمية متابعة الأجهزة المحلية لأعمال التطوير للطرق والشوارع بمدينة القرنة للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة الأثرية.