رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وسط تجاهل المسئولين..القمامة تحاصر وسط الإسماعيلية

بوابة الوفد الإلكترونية

حالة من السخط والغضب تسود بين أهالى منطقة نزل الشباب وأرض الجمعيات ومنطقة الأبراج بوسط مدينة الإسماعيلية من استمرار انتشار أكوام القمامة وسط تقاعس المسئولين بحى ثالث.

 

حيث يقوم عمال النظافة بأعمالهم فى الشوارع الرئيسية التى يمر منها المسئولون والقيادات ويهملون الشوارع الجانبية بأرض الجمعيات والإهمال يتضاعف في شوارع الحى مما تسبب فى انتشار أكوام القمامة واختفاء عمال النظافة بها.


 ترصد " بوابة الوفـــد " هذه الظاهرة في شوارع  نزل الشباب وأرض الجمعيات بوسط المدينة ومعاناة المواطنين من التلوث البيئى والبصرى جراء انتشار القمامة فى الشوارع .


ماهر السيداوى، من سكان نزل الشباب، يطالب المسئولين بمنظومة النظافة بمراعاة وجود أطفال رضع ومدارس وحضانات و كبار فى السن يتهم "السيداوى" المسئولين بالتقاعس عن العمل .


 وأشار هانى عبدالقادر من سكان المنطقة إلى وجود عدد كبير من الحيوانات النافقة وعربات الكارو داخل وحول أرض نزل الشباب مما يتسبب في وجود كميات كبيرة من المخلفات والروث مما يهدد

أهالي المنطقة بانتشار الأمراض المعدية مطالبًا بعودة حملات النظافة  التى كانت تنفذها وحدات حى ثالث وأصبح المسئولون فى غيبوبة.


 كما طالب عبدالقادر بالتعاقد مع إحدى شركات النظافة المتخصصة على أن تلتزم الشركة بتوفير العمالة اللازمة وبالعدد الكافى وتوفير كافة المعدات والأدوات وكل مايلزم والقيام بأعمال النظافة على أكمل وجه لتنظيف الشوارع من مخلفات الباعة والمواطنين التى يتم إلقاؤها يوميًّا لا بشوارع المدن، وذلك لجمع القمامة صباحًا ومساء من كافة الطرق بجميع الشوارع.


طالب أهالى منطقة نزل الشباب بتنفيذ مبادرة مدينتى نظيفة وجميلة على غرار مبادرة قريتي نظيفة وجميلة.ومحاسبة من تسبب فى تلوث المنطقة وانتشار الأمراض بها.